رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد الارتفاع أمس.. هل يصل سعر الذهب إلى 800 جنيه للجرام؟

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب فى مصر لدى أسواق الصاغة، اليوم الثلاثاء 20 أبريل 2021، بدعم استقرار الأسعار العالمية للمعدن، وسط توقعات باستمرار استقرار أسعار الذهب خلال الأسبوع الجاري، مع وصول سعر الأوقية في البورصات العالمية، لنحو 1770.32 دولار للأوقية.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

 

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 881 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 سجل مستوى 808 جنيهات.

سعر جرام الذهب 21، الأكثر انتشارًا في السوق المحلي 771 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 661 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و168 جنيها.

وخلال جلسة أمس، صعدت أسعار الذهب بنحو 15 جنيها منذ بداية الشهر، بدعم ارتفاع الأسعار العالمية للمعدن لأول مرة منذ 2021. 

وتتوقع الغرف التجارية بالقاهرة، استقرار أسعار الذهب خلال شهر رمضان الجاري، بسبب بطء الإقبال، حتى رغم ارتفاع الأسعار عالميا.

وكشف التقرير الأسبوعي لمجموعة سبائك الكويت، الصادر حديثا، حول أسعار وتوقعات الذهب والمعادن الثمينة، عن زيادة سعر الذهب خلال الأسبوع الماضي، لافتا لوجود صعود بنسبة 2.11% ليقترب من أعلى مستوياته في شهرين.

وخلال الأسبوع الماضي، استطاع السعر العالمي للذهب ملامسة المستويات 1785 دولارا للأونصة، مرتفعًا من أدنى مستويات الأسبوع التي سجلها عند 1723 دولارا.

وخلال جلسة اليوم، سجل سعر الذهب مستوى 1770 دولارا للأوقية.

وبفضل التوسع في الاستكشافات عن مناجم جديدة للذهب وطرح مزايدات عالمية من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية، أمام كبرى الشركات الأجنبية والمحلية للمنافسة على التنقيب في مناطق واعدة، تشهد مصر تحولات كبيرة في صناعة الذهب خلال الآونة الأخيرة.

وأرجع رجب حامد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت، هذا الصعود الذي حدث للمعدن النفيس عالميا إلى العديد من المؤثرات، ومن أهم هذه العوامل، هبوط مؤشر الدولار الأمريكي، حيث هبطت سندات الخزانة الأمريكية مما ضغط علي الدولار في مقابل العملات الرئيسية.

أسعار الذهب وآخر تحديث لدى الصاغة فى مصر اليوم الثلاثاء 20 - 4 - 2021

قفز لأعلى مستوى من شهرين.. أسعار الذهب في تعاملات اليوم الاثنين

"تحت شعار دايما سابقين بخطوة".. حديد عز ينضم إلى الحملات الدعائية برمضان 2021