رئيس التحرير
محمود المملوك

نادٍ إنجليزي يُفكر في الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي

السوبر الأوروبي
السوبر الأوروبي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن وجود انقسام داخل الأندية الإنجليزي المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي خلال الساعات المقبلة.

وبحسب صحيفة  لندن بلي بوك فإن هناك نادٍ يدرس بشكل جاد الانسحاب من البطولة الجديدة خلال الساعات المقبلة، وسط اتهامات لناديي مانشستر يونايتد وليفربول بالكذب عليهم والتضليل.

وكان اجتماع رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز انطلق منذ قليل، لمناقشة الأزمة الأخيرة بشأن موافقة 6 أندية من الدوري الإنجليزي على الانضمام لبطولة دوري السوبر الأوربي الجديدة في غياب الـ 6 أندية الموافقة على المشاركة في البطولة الجديدة، وهي أندية (ليفربول، وتوتنهام، وآرسنال، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي).

وكان 12 ناديًا أعلنت في بيان رسمي انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، في تحدٍ للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأوروبي “يويفا”، اللذين يرفضان إقامة البطولة.

والأندية هي ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وليفربول، وتوتنهام، وآرسنال، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وميلان، وإنتر، ويوفينتوس.

وجاء نص بيان السوبر الأوروبي "اجتمع اثنا عشر من أندية كرة القدم الرائدة في أوروبا اليوم للإعلان عن موافقتهم على إنشاء مسابقة جديدة في منتصف الأسبوع، التي تحكمها الأندية المؤسسة."

وسيتولى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني رئاسة بطولة السوبر الأوروبي حسب ما جاء في بيان الأندية.

انطلاق اجتماع رابطة الدوري الإنجليزي دون الستة الكبار

عاجل