رئيس التحرير
محمود المملوك

تشميع ثلاثة مقاهٍ ومصادرة 19 شيشة بالغربية وإحالة المخالفين للنيابة العامة

تشميع قهوة - أرشيفية
تشميع قهوة - أرشيفية

قال هاني مصطفى، رئيس مركز ومدينة قطور بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، إنه تم إغلاق وتشميع 3 مقاهٍ بقرى المركز لمخالفتها الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، ومصادرة 19 شيشة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة.
وأضاف رئيس مركز ومدينة قطور أن استمرار الحملات والمتابعة بالمدينة وقرى المركز لرصد المخالفين لمواعيد الغلق الجديدة للمحلات، والمخالفين للإجراءات الاحترازية المقررة من مجلس الوزراء للحماية من كورونا.

في سياق آخر قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إنه تم غلق 26 منشأة مخالفة لمواعيد الغلق الجديدة وغلق وتشميع 9 مراكز للدروس الخصوصية في مراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال 24 ساعة الماضية.

وطالب المحافظ أصحاب المحلات والمقاهي والورش بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والالتزام بمواعيد الغلق، وبأولياء أمور الطلاب بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والإبلاغ عن أي تجمعات أو مراكز للدروس الخصوصية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

كما قرر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إغلاق مدارس الأورمان لغات في طنطا، التابعة للتعليم الخاص بمديرية التعليم بالغربية، جزئيًا لمدة أسبوعين، بناءً على مذكرة مشتركة من مديريتي الصحة والتربية والتعليم بالمحافظة، بعد تعدد حالات الإصابة بكورونا بين المعلمين في المدرسة؛ وذلك حرصًا على سلامة الطلاب وباقي المعلمين

وفى وقت سابق، قرر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إغلاق مدارس الأورمان لغات في طنطا، التابعة للتعليم الخاص بمديرية التعليم بالغربية، جزئيًا لمدة أسبوعين، بناءً على مذكرة مشتركة من مديريتي الصحة والتربية والتعليم بالمحافظة، بعد تعدد حالات الإصابة بكورونا بين المعلمين في المدرسة؛ وذلك حرصًا على سلامة الطلاب وباقي المعلمين.

كانت إدارة مدرسة الأورمان اللغات الخاصة بطنطا، قد تقدمت بطلب إلى مديرية التربية والتعليم بالغربية ومحافظة الغربية، تطلب فيه إغلاق المدرسة، بعد تعدد ظهور حالات بين المعلمين، وحرصًا على عدم ارتفاع الإصابات.

وبتشكيل لجنة ضمت الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، وناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم في الغربية، وندب لجنة طبية للمدرسة والتواصل مع المصابين، وتم عمل مسحات مجانية للمصابين من المعلمين بالمدرسة، في مستشفى حميات طنطا، أثبتت المسحات إيجابية 5 معلمين في المدرسة وإصابتهم بفيروس كورونا.