الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر طبي بسوهاج: وزيرة الصحة افتتحت مستشفيات لا يتوفر بها أجهزة تنفس صناعي

وزيرة الصحة
صحة وطب
وزيرة الصحة
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 01:34 م

قال مصدر طبي في محافظة سوهاج إن هناك مشكلة في زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة بشكل غير طبيعي في الوقت الذي لا توجد إجراءات تساعد على تقليل دائرة العدوى.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن وزيرة الصحة في زيارتها لسوهاج افتتحت مستشفيات لا يتوفر فيها أجهزة تنفس صناعي، إلى جانب أن تنك الأكسجين لمستشفى الهلال لا يوجد له مكان وهي أزمة حقيقية تتعلق بعدم وجود تخطيط.

وأشار المصدر إلى أن الأطباء يتساقطون خلال الفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا، مناشدًا الجميع بضرورة التدخل لوقف انتشار العدوى، خاصة مع إعلان وزيرة الصحة والسكان أن المحافظة تُعد الثانية على مستوى الجمهورية في معدل انتشار العدوى في الموجة الثالثة.

من جهتها، أوضحت وزيرة الصحة، في وقت سابق، أن محافظات الصعيد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في نسب الإصابة بداية من محافظة الفيوم حتى قنا، موضحة أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة على مستوى الجمهورية هي “كفرالشيخ، سوهاج، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، أسيوط، قنا”، كما أكدت أنه تم زيادة أعداد الأسرة الداخلية وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي و"تانكات" الأكسجين الطبي بهذه المحافظات لاستيعاب زيادة الإصابات.

تابع مواقعنا