رئيس التحرير
محمود المملوك

المجلس الأعلى للإعلام يوافق على ترخيص "القاهرة 24" (صور وفيديو)

محمود المملوك رئيس
محمود المملوك رئيس تحرير القاهرة 24 مع كرم جبر

وافق المجلس الأعلى للإعلام على منح موقع "القاهرة 24" ترخيصًا بمزاولة نشاط موقع إلكتروني (تطبيق)، منذ قليل، ضمن مجموعة من المواقع والقنوات.

“القاهرة 24” يفوز بجائزة مصطفى وعلي أمين كأفضل موقع إلكتروني لعام 2019 (بيان)

جدير بالذكر أنه تم تأسيس شركة "القاهرة للميديا" المالكة للموقع في 2018، وحصد "القاهرة 24" عديدًا من الجوائز خلال السنوات الماضية، فحصل على جائزة مصطفى وعلي أمين، كأفضل موقع إخباري لعام 2019، كما حصل على جائزة أفضل موقع إخباري في 2020، وفق استفتاء قراء منصة "ميديا لانسر"، كما حصد "القاهرة 24" جائزة التحقيق الصحفي، للزميل محمود الشال، عن تحقيق استقصائي بعنوان "خانة الديانة.. إسلام الأزواج يحرم أمهات مسيحيات من حضانة الأطفال".

“القاهرة 24” يحصد جائزة أفضل موقع إخباري في 2020 برأي الجمهور حسب استفتاء “ميديا لانسر”

وفي بداية العام الماضي كان لـ"القاهرة 24" السبق في إطلاق مبادرة لاستخدام لغة البرمجة في إنتاج المحتوى الصحفي لغرف الأخبار، للمرة الأولى في مصر، معتمدة على التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو ما عززه الظرف الراهن من أزمة فيروس كورونا المستجد، وما فرضته من تباعد اجتماعي.

ومنذ ذلك الوقت تعاظمت الدراسات التي تدرس استخدام البرمجيات في العمل الصحفي، وأصبح "القاهرة 24" نموذج إدارة ونموذج بحث للعديد من رسائل الدكتوراة والماجستير والدراسات العليا في كليات الإعلام المختلفة داخل مصر وخارجها.

 


وفاز موقع "القاهرة 24" بمنحة من ‫صندوق الطوارئ من Google لدعم الصحافة المحلية، وأبلغ مسؤولو Google إدارة الموقع بأنه تم قبول طلب المنحة الخاص بالموقع من ضمن 12 ألف طلب من مؤسسات صحفية خاصة وناشئة تعمل في أكثر من 100 دولة.

 

من بين 12 ألف استمارة من 100 دولة.. “القاهرة 24” يفوز بمنحة Google لدعم الصحافة المحلية


كما أطلق "القاهرة 24" مبادرت لاستخدام لغة البرمجة لإنتاج البيانات الصحفية الاقتصادية دون أي تدخل بشري، لأول مرة في العالم العربي، وذلك تحت رعاية عدد من الجهات الرسمية أبرزها البورصة المصرية، والشركة المصرية للاتصالات، بجانب مؤسسات القطاع الخاصة الرائدة كالبنك التجاري الدولي، وسامسونج الكترونيكس مصر، وهونر للهواتف المحمولة بمصر، واتصالات مصر، بالإضافة إلى دعم عدد من منظمات المجتمع المدني والكيانات الإعلامية وعلى رأسها نقابة الصحفيين.

 

الصحف والقنوات الفضائية تحتفي بإطلاق المنصات الجديدة لـ"القاهرة 24" (فيديو)

يسرا تحضر حفل تدشين منصات "القاهرة 24" الجديدة (صور)