الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات جديدة لـ"صحة المنيا" في مواجهة كورونا

وكيل وزارة الصحة
محافظات
وكيل وزارة الصحة بالمنيا
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 02:24 م

اتخذت مديرية الصحة في محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا المُستجد، خاصة وسط ارتفاع عدد المصابين بـ"الوباء".

وقال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تصريحات له، إنه تم تشكيل لجان لمتابعة موقف انتشار فيروس كورونا المُستجد، ومكافحته والسيطرة عليه، وعلاج الحالات المصابة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه يُجرى أيضًا رفع الوعي الصحي لجميع فئات الأطقم الطبية، بالمستشفيات ووحدات الرعاية الصحية، من خلال التدريب على كيفية التعامل مع الحالات المصابة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة "كوفيد 19".

وأكد "نادي"، على توافر لقاح كورونا داخل مراكز التطعيم الأربعة التي تم تخصيصها داخل المحافظة، موضحًا أنه تم تخصيص فرق طبية بجميع الإدارات الصحية لتوصيل اللقاح لمنازل غير القادرين على الوصول لمراكز تلقى لقاح كورونا، وذلك عقب تسجيل الراغب في تلقي اللقاح بياناته على الموقع الذي خصصت وزارة الصحة.

وأوضح وكيل الوزارة، أن المراكز التي تم تخصيصها هي: مستشفى سمالوط النموذجي، ومركز طبي القيس بمركز بني مزار، ومركز طبي شباب المستقبل بمدينة المنيا الجديدة، ومركز طبي قلندول بمركز ملوي.

تابع مواقعنا