الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تعلن نجاح عقارها المضاد لفيروس كورونا على "الفئران السورية"

فئران سورية
صحة وطب
فئران سورية
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 02:33 م

أعلنت السلطات الروسية الصحية، اليوم الثلاثاء، نجاح العقار الروسي الجديد "مير 19"، المضاد لفيروس كورونا المستجد، على الفئران السورية.

وقال موسى خايتوف، مطور الدواء، العضو في أكاديمية العلوم الروسية، ومدير المركز الوطني للبحوث الطبية للعلاج والطب الوقائي التابع لوزارة الصحة الروسية، إن العقار الجديد "مير19"، أثبت فعاليته ضد الفيروس التاجي، خلال تجاربه على الفئران.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الخبراء الروس ينتقلون إلى تجارب المرحلة الثانية من تجاربه السريرية، مشيرًا إلى أنه أول دواء في العالم يتم تطويره لعلاج فيروس كورونا.

وأكد خايتوف أن العقار الجديد يستخدم آلية تداخل الحمض النووي الريبي، مضيفًا أنه من الممكن تسجيل العقار خلال العام الجاري.

وأوضح أنه تم الحصول على إذن إجراء المرحلة الثانية من التجارب السريرة على الدواء ، بمشاركة مجموعة من المصابين بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنالحلايا المصابة بالفيروس أصبحت أقل فعالية بعشرة آلاف مرة تحت تأثير دواء "مير 19".

وعن التجربة على الفئران السورية، قال إنها تعرف باسم الفئران الذهبية والتي يتم نقل عدوى فيروس كورونا إليها، كما أظهر فعاليته عندما تم استخدامه من قل متطوعين أصحاء.

وأوضح أن العقار يتم تناوله عن طريق الاستنشاق من بخاخات، حتى تدخل المادة الفعالة للجهاز التنفسي، الذي يستهدفه الفيروس.

 

 

 

تابع مواقعنا