رئيس التحرير
محمود المملوك

عضو إسكان النواب يشيد بقرار كامل الوزير بإقالة رئيس السكة الحديد: أول طريق الإصلاح

خاتم عبدالعزيز عضو
خاتم عبدالعزيز عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب

أشاد النائب حاتم عبدالعزيز، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية وعضو لجنة الإسكان بالمجلس، بقرار الفريق كامل الوزير، وزير النقل، باستبعاد رئيس السكة الحديد الحالي من منصبه، بعد وقوع 3 حوادث قطارات في أقل من شهر، واستجابته الفورية لنواب الشعب ونبض الشارع بإقالة كل المسئولين عن حوادث القطارات الأخيرة التي راح ضحيتها عشرات الأبرياء وخلفت وراءها مئات الجرحى والمصابين.

وقال عضو مجلس النواب، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن الفريق كامل الوزير يستمع لنواب الشعب، لذلك أصدر عددًا من القرارات الوزارية المهمة التي تتعلق بقيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهي 10 قرارات تتضمن إعادة هيكلة المناصب العليا بالسكة الحديد.

 

وأوضح عبدالعزيز أن ما حدث من قرارات أول طريق الإصلاح بالسكة الحديد، لافتًا إلى أن قرار الوزير جاء في وقته تمامًا ويصب في صالح هيئة السكك الحديد، متمنيًا أن يكون ذلك بمثابة ما يمنع حدوث كوارث أخرى.

كان النائب حاتم عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، شن هجوما عنيفا على قيادات هيئة السكك الحديدية، مطالبا بإقالة المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، ومحاسبة كل المقصرين والمسئولين عن إزهاق أرواح الأبرياء من المواطنين، وذلك بعد وقوع ثلاثة حوادث لقطارات مختلفة هزت مصر مؤخرا في أقل من 30 يومًا.

وشهدت ثلاث محافظات مختلفة حوادث قطارات متفاوتة نتج عنها عدد كبير من الضحايا والإصابات، كان آخرها حادث قطار طوخ بمحافظة القليوبية الذي أسفر عن وقوع 8 ضحايا وخلف وراءه أكثر من 100 مصاب.

عاجل