رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم البحيرة: 96% نسبة نجاح التسجيل بالمنصة الإلكترونية للامتحان التجريبي

الامتحان التجريبي
الامتحان التجريبي للثانوية العامة

قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن طلاب الصف الثالث الثانوي توافدوا، منذ صباح اليوم الثلاثاء، لحضور ثاني أيام الاختبار التجريبي الذي يهدف إلى اختبار الشبكات والأحمال والتابلت وكلمات السر وأكواد الاختبارات.

ولفت إلى أنه تمت متابعة سير الامتحانات أولًا بأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، التي تم ربطها بغرف العمليات الفرعية داخل كل إدارة تعليمية، وتم توفير كافة وسائل الأمن والهدوء والسلامة واتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية اللازمة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، وفق بيان إعلامي، إلى أن الامتحان التجريبي والمقرر فى الفترة من 18 إلى 22 أبريل الجاري، استهدف اليوم عدد 26 ألفًا و691 طالبًا وطالبة بنطاق محافظة البحيرة، من الطلاب المنقولين من الصف الثاني الثانوي الذين تسلموا تابلت بجميع المدارس العام والخدمات.

وذكر "كانت نسبة التمكن للدخول على المنصة الإلكترونية بالوزارة (cloud) 96.5%، حيث تم الدخول على منصة الإختبار من خلال خدمة الإنترنت المتاحة بشبكة كل مدرسة”.

وأوضح أن الهدف من الاختبار التجريبى ليس نوعية الأسئلة، وإنما الاطمئنان على “التابلت”، وهو محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور والسر التي يستخدمها الطلاب.

عاجل