الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحين إشعار آخر.. دير الأنبا باخوميوس بالأقصر يعلق الصلوات بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 03:45 م

أعلن دير القديس الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، اليوم الثلاثاء، عدم استقبال الزوار وأسر الأباء الرهبان والكهنة والخلوات بلا استثناء، واقتصار الصلوات على الآباء رهبان الدير فقط، وذلك لحين إشعار آخر وذلك نظرًا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وردًا على ما أثير من تساؤلات حول صحة نيافة الأنبا سلوانس أسقف ورئيس الدير، أكد بيان الدير بأنه يقوم بإجراء بعض الفحوصات الطبية والتحاليل للإطمئنان على صحته، مشيرًا إلى أنه  بصحة جيدة تمامًا.

واختتم البيان: "نصلى جميعًا من أجل سلامة بلادنا الغالية مصر وشعبها وأن تمر هذه الأيام بسلام وصحة للجميع وأن يحفظ الرب بلادنا من كل مكروه ويرفع الوباء عن العالم، بصلوات قديس وشفيع الدير الأنبا باخوميوس، وقداسة البابا تواضروس الثاني، ونيافة الأنبا سلوانس أسقف ورئيس الدير ".


في سياق متصل كانت إيبارشية إسنا وأرمنت أعلنت عن ترتيب الصلوات خلال أسبوع الآلام والقيامة المجيد، في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة المواطنين.

وكشفت الإيباراشية في بيان لها، أن قداس جمعة ختام الصوم، وأحد الشعانين وخميس العهد والجمعة العظيمة وسبت النور وعيد القيامة المجيد، بجميع الكنائس قاصراً على الآباء كهنة الكنيسة وشمامستها فقط، مع تحديد الفئة العمرية للشمامسة المسموح لهم بالحضور .

وفيما يخص صلوات البصخة المقدسة، سوف تكون متاحة للجميع من بصخة ليلة الأثنين "مساء أحد الشعانين" حتي بصخة ليلة الجمعة "مساء خميس العهد"، خلال الساعات النهارية الأولى والثالثة؛ من السادسة والنصف وحتى السابعة والنصف صباحاً، والبصخة النهارية من الثانية عشر ظهراً وحتى الواحدة والنصف ظهراً، بينما البصخة المسائية تتم من السادسة والنصف مساءاً وحتى الثامنة والنصف أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.

أما بالنسبة لقداس شم النسيم متاح للجميع من الساعة السادسة صباحاً حتي السابعة والنصف صباحاً، وتعتذر كنائس الأيبارشية عن استقبال المهنئين بعيد القيامة المجيد، شاكرين محبة الجميع والأكتفاء بالتهنئة عبر وسائل التواصل المختلفة .

وأكدت الإيباراشية، استمرار تعليق الزيارات المنزلية والافتقاد وكذلك صلاة الحميم والثالث للمنتقلين، وبخصوص صلوات الإكليل يتم حضور الكاهن الموثق وعدد 30 شخصًا من أهل العروسين.

وشددت الإيباراشية على الالتزام بالعدد المحدد والكمامة والتباعد والانصراف عقب انتهاء الصلاة مباشرة، بدون تجمع ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية.

تابع مواقعنا