الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير تعليم الإسكندرية يشدد على دور إدارة المتابعة لتحقيق أعلى كفاءة تعليمية

الدكتور محمد سعد
محافظات
الدكتور محمد سعد مدير تعليم الإسكندرية
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 04:33 م

عقد الدكتور محمد سعد محمد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، اجتماعًا مع مديرى إدارات المتابعة وتقييم الأداء وأعضاء المتابعة بالإدارات التعليمية الثمانية، لمناقشة آليات عمل ادارة المتابعة في المرحلة القادمة.

وشدد مدير المديرية على ضرورة إزالة السلبيات والمعوقات، بما يحقق أعلى كفاءة للعملية التعليمية، مؤكدا ضرورة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية والقواعد  المنظمة، مشيرا إلى أهمية متابعة تنفيذ القرارات الوزارية والكتب الدورية  في المؤسسات التعليمية.

كما وجه سعد بضرورة تكثيف المتابعات على جميع المدارس بكل المراحل ومتابعة أعمال الامتحانات بدقة، مؤكدا أن المتابعه عنصر أساسي ورئيسي من عناصر الإداره الجيدة، حيث تعتبر عناصر الإداره هي التخطيط توجيه ومتابعة وتنظيم وتقويم أو رقابة كونها تعد من عناصر الإداره الحديثة.

وأشار إلى أن التقييم عملية على قدر عال من الأهمية، وليس هناك مجال للشك في أن الأفراد في المواقع الإدارية هم الأكثر إدراكًا لأهمية المتابعة والتقييم في نجاح أي منظومة، مضيفا أن المتابعة هي عملية المقارنة بين ما تم إنجازه، وما هو مخطط لإنجازه لضمان النهوض بالعمليه التعليميه ومصلحة الطالب باعتبار أنه محور العملية التعليمية.

 

مدير التعليم يناقش خطة استئناف الدراسة

وشدد الدكتور محمد سعد محمد على ضرورة تنفيذ القرارات الوزارية والتعليمات بكل دقة، مشيرًا للكتاب الدوري رقم 1 بتاريخ 18/2/2021 والكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 24/ 3/ 2021 وكتاب الدوري رقم 5154 بتاريخ 4/4/2021، وأهمية القرارات الوزارية والتعليمات كلا في حدود اختصاصه ووفق للقواعد المنظمة.

وأوضح سعد أن الامتحانات مجمعه وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة طبقا للكتاب الدوري رقم والاجابة بنفس الورقة ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم الأساسية للمادة بديلا عن الكتاب المدرسي، مشيرًا إلى أهمية أن تتولى الإدارة التعليمية تجميع درجات الطلاب من المدرارس التابعة لها عن طريق Cd بعدد نهاية امتحانات شهر مايو لإرسالها للمركز القومي للامتحانات وأنه سيتم إرساله للمركز القومي للامتحانات وفي حالة وجود مؤشر النتيجة في المنطقة الرمادية في مادة أو أكثر يكون الطالب له الحق في أداء امتحان الدور الثاني في تلك المواد طبقا لما ورد بالكتاب الدور رقم 9.

تابع مواقعنا