رئيس التحرير
محمود المملوك

أرباح "بي إم دبليو" العالمية تقفز لـ2.7 مليار دولار خلال 3 أشهر

مقر بي ام دبليو
مقر بي ام دبليو

أعلنت شركة "بي إم دبليو" العالمية ومقرُّها ميونيخ الألمانية نتائج الربع الأول التي جاءت أفضل من المتوقَّع بعد انتعاش واسع في مبيعات السيارات في جميع المناطق الرئيسية، بقيادة الصين.

وأكدت الشركة المصنِّعة، في بيان الأرقام الأولية للربع الأول من العام الجاري، أنَّ الأرباح قبل الفوائد والضرائب من عمليات صناعة السيارات قفزت إلى 2.24 مليار يورو “2.7 مليار دولار” في الأشهر الثلاثة الأولى، صعوداً من 229 مليون يورو قبل عام.

وأوضحت "بي إم دبليو" أنَّ الأرباح ارتفعت بسبب استقرار أسعار السيارات، والطلب المرتفع على السيارات المستعملة.

وقال "يورغن بيبر"، المحلل في "بانك هاوس ميتزلر"، اليوم الثلاثاء: “جميع الأرقام هي بالفعل أعلى من توقُّعاتي "وتوقُّعات توافق الآراء”؛ والعوامل الرئيسية المحرِّكة في "بي إم دبليو" هي زخم المبيعات الجيد جداً، وأسعار إيجابية مثل معظم الشركات المصنِّعة، ومكاسب الكفاءة".

وتستفيد شركات صناعة السيارات من الانتعاش الواسع في الطلب الذي بدأ في الصين؛ فقد أعلنت شركة "دايملر إيه جي" "Daimler AG" الأسبوع الماضي أرباحًا أولية للربع الأول كانت أفضل بكثير من المتوقَّع، مستشهدةً بالمبيعات القوية في جميع المناطق.

وارتفعت التسليمات عالمياً لسيارات "بي إم دبليو"، و"مرسيدس" من "دايملر" إلى مستوى قياسي خلال الربع الأول بقيادة الصين، بالإضافة إلى الطلب على السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل التي طُرحت حديثًا.

توقعات بارتفاع معدلات التضخم والإبقاء على أسعار الفائدة

عاجل