الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السياحة العالمية توضح مصير فتح الطيران العارض "الشارتر" إلى المنتجعات المصرية (خاص)

الطيران الروسي
تقارير وتحقيقات
الطيران الروسي
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 06:18 م

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن موسكو تتوقع فتح الطيران العارض "الشارتر" إلى المنتجعات المصرية “الغردقة وشرم الشيخ” في المستقبل القريب.

وقالت مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا في روسيا، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن قرار استئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية لم يتخذ بعد.

ومن جهتنا تواصل "القاهرة 24" مع السياحة العالمية ليوضح حقيقة فتح الطيران العارض "تشارتر" إلى المنتجعات المصرية، وقال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الإعلامي لمنظمة السياحة العالمية، إن الطيران العارض الروسي سوف يستأنف إلى مصر من شهر مايو أو شهر يونيو على أقصى تقدير.

وأوضح البطوطي، أن المشكلة التي تعوق موافقة السلطات الروسية على سفر الطيران العارض، وبالتالي السائحين إلى مصر، وهي قضية الطائرة الروسية والتعويضات، في الطريق لإنهاء حلها بشكل كامل خلال الأيام القادمة بعد تدخل مؤسسة الرئاسة المصرية.

وكان توقع محافظ جنوب سيناء المصرية، خالد فودة، استئناف رحلات الطيران العارض بين روسيا والمنتجعات المطلة على البحر الأحمر، في الصيف.

ومن جهتها أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، جاهزية المرافق السياحية في مصر حاليًّا لاستقبال السائح الروسي، لافتة إلى أن مطار القاهرة الدولي مفتوح أمام الرحلات الدولية ومنه إلى المنتجعات المصرية.

تابع مواقعنا