رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس الحكومة الليبية: زيارة مدبولي لطرابلس تمثل بدء مرحلة اقتصادية جديدة مع القاهرة

رئيس الوزراء ورئيس
رئيس الوزراء ورئيس الحكومة الليبية

قال عبد الحميد دبيبة، رئيس الحكومة الليبة، إنه يوجد العديد من المجالات التي سيتم التعاون خلال مع مصر، من بينها الكهرباء والاتصالات، والتعاون التقني والفني.

وأضاف خلال عقده جلسة ثنائية مع الدكتور مطصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في العاصمة الليبية طرابلس، أن مجالات التعاون تشمل اتفاقية للتعاون في مجالات الصحة والبنية التحتية، والتعليم.

وأشار إلى أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، والوفد الوزاري ورجال الأعمال المرافقين له، تمثل انطلاقة تجارية بين القاهرة وطرابلس، لبدء مرحلة جديدة اقتصاديا.

واستكمل أن السلطات الليبية ناقشت مع رئيس الوزراء المصري، الحاجة إلى تعزيز العمل القنصلي والدبلوماسي مع الخارجية المصرية، من خلال إعادة فتح السفارة المصرية في ليبيا، وإعادة تسيير الطيران المباشر بين المطارات الليبية والقاهرة.

وعقد ‏رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، والدكتور مصطفى مدبولي جلسة مناقشات، رفقة وفد رفيع المستوى بديوان رئاسة الوزراء بطرابلس.

وضم الوفد المصري وزراء، الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، القوى العاملة، التربية والتعليم والتعليم الفني، التعاون الدولي، الصحة والسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النقل، الطيران المدني، التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، والمستثمرين.