الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي خلال لقائه مع الدبيبة: مناقشة استقبال الطيران الليبي في القاهرة وإنشاء ميناء بحري يربط بين البلدين

الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس الحكومة الليبية
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 06:17 م

أبلغ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، اليوم الثلاثاء، نظيره الليبي، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم المصري الكامل للمؤسسات الليبية لدعم المصالحة الوطنية والوصول إلى وحدة الأراضي الليبية. 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي جمعه برئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة، في العاصمة الليبية طرابلس، أن القيادة السياسية المصرية تتوجه بالشكر للأشقاء في ليبيا على  التصريحات الداعمة للقاهرة في ملف مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

وأوضح انه سيتم توقيع العديد من الاتفاقيات بين الوزراء المصريين ونظرائهم في ليبيا، كما سيتم مناقشة خطة زمنية واضحة لتنفيذ تلك الاتفاقيات والمذكرات التي سيتم توقيعها.

واستكمل الدكتور مصطفى مدبولي، بأنه أجرى مناقشة مع وزير النقل المصري بهدف إنشاء خط ميناء بحري يربط مصر بالأراضي الليبية، إلى جانب مناقشته إعادة استقبال الطيران الليبي مباشرة في القاهرة، مع وزير الطيران المدني، وبحث نقل التجربة التعليمية المصرية إلى ليبيا، وإعادة فتح المدرسة المصرية في ليبيا، كما سيتم مناقشة إنشاء جامعة مصرية في ليبيا.

وفي مجال الصحة أوضح، أن الحكومة المصرية ستقدم الدعم الكامل لإنشاء مستشفى مصري، لتقديم الخدمات الطبية في كافة المجالات، في العاصمة الليبية طرابلس. 

وخلال المؤتمر وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، لرئيس الحكومة الليبية دعوة لزيارة القاهرة برفقة الحكومة الليبية في أقرب فرصة ممكنة، لاستكمال بحث العديد من الملفات المشتركة بين البلدين.

وعقد ‏رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، والدكتور مصطفى مدبولي جلسة مناقشات، رفقة وفد رفيع المستوى بديوان رئاسة الوزراء بطرابلس.

وضم الوفد المصري وزراء، الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، القوى العاملة، التربية والتعليم والتعليم الفني، التعاون الدولي، الصحة والسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النقل، الطيران المدني، التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، والمستثمرين.

تابع مواقعنا