الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رئيس الوزراء.. هل يزور الرئيس السيسي ليبيا قريبا؟

رئيس الوزراء الليبي
سياسة
رئيس الوزراء الليبي ونظيره المصري
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 06:19 م

خلال الساعات القليلة الماضية، كشفت مصادر لقناة العربية، أن هناك زيارة مرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى ليبيا قريبًا، وذلك تزامنا مع زيارة وفد مصري لطرابلس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

وأوضحت المصادر، أنه جرى توافق مصري ليبي على استراتيجية لتأمين الحدود بين البلدين، وأوضحت أن مصر وليبيا ستوقعان اتفاقا لمكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات، مشيرة إلى أنه ستتم إعادة فتح السفارة المصرية في طرابلس بعد زيارة الوفد المصري رفيع المستوى.

حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على دعم مصر الكامل لجميع المشروعات التنموية بليبيا، مضيفًا نؤكد على دعم  للمصالحة الوطنية في ليبيا.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب وصوله ليبيا، أن المرحلة القادمة ستشهد تبادل اقتصادي وتبادل في مختلف الملفات، مشيرًا إلى رغبة مصر بإنشاء جامعة ومستشفى بليبيا، وندب وفود طبية إلى ليبيا.

فيما قال عبد الحميد دبيبة، رئيس الحكومة الليبية، إنه يوجد العديد من المجالات التي سيتم التعاون خلال مع مصر، من بينها الكهرباء والاتصالات، والتعاون التقني والفني.

وأضاف دبيبة، خلال عقده جلسة ثنائية مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في العاصمة الليبية طرابلس، أن مجالات التعاون تشمل اتفاقية للتعاون في مجالات الصحة والبنية التحتية، والتعليم.

وأشار إلى أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، والوفد الوزاري ورجال الأعمال المرافقين له، تمثل انطلاقة تجارية بين القاهرة وطرابلس، لبدء مرحلة جديدة اقتصاديا.
وتابع أن السلطات الليبية ناقشت مع رئيس الوزراء المصري، الحاجة إلى تعزيز العمل القنصلي والدبلوماسي مع الخارجية المصرية، من خلال إعادة فتح السفارة المصرية في ليبيا، وإعادة تسيير الطيران المباشر بين المطارات الليبية والقاهرة.
 

وضم الوفد المصري وزراء، الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، القوى العاملة، التربية والتعليم والتعليم الفني، التعاون الدولي، الصحة والسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النقل، الطيران المدني، التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، والمستثمرين.

تابع مواقعنا