الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يوجه دعوة للرئيس السيسي لزيارة الأراضي الليبية

عبد الحميد دبيبة
سياسة
عبد الحميد دبيبة رئيس الحكومة الليبية
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 07:06 م

وجه عبد الحميد دبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة، الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى زيارة الأراضي الليبية في أقرب وقت ممكن.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي جمعه بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن اكثر من 80% من المؤسسات الليبية تم توحيدها تحت قيادة الحكومة المؤقتة والمجلس الرئاسي الليبي.

وأوضح أنه تم الاتفاق على استئناف الطيران الليبي المباشر إلى القاهرة، والاتفاق على إعادة فتح السفارة المصرية في طرابلس، وانه سيتم وصول أول طائرة ليبية إلى مطار القاهرة، غدًا الأربعاء.

وأشار إلى انه تم توقيع 3 اتفاقيات بين الوزراء المصريين ونظرائهم في ليبيا، تتمثل في اتفاقيات في مجال الكهرباء، والاتصالات، والبنية التحتية.


وعقد ‏رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، والدكتور مصطفى مدبولي جلسة مناقشات، رفقة وفد رفيع المستوى بديوان رئاسة الوزراء بطرابلس.

وضم الوفد المصري وزراء، الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، القوى العاملة، التربية والتعليم والتعليم الفني، التعاون الدولي، الصحة والسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النقل، الطيران المدني، التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، والمستثمرين.

تابع مواقعنا