الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: عقد اجتماع للجنة العليا بين مصر وليبيا في القاهرة

الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس الحكومة الليبية
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 07:30 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، إنه اتفق مع نظيره الليبي عبد الحميد دبيبة، على عقد اجتماع للجنة العليا بين مصر وليبيا، في القاهرة، لوضع كافة الاتفاقيات التي تم توقيعها، في حيذ التنفيذ.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي جمعه برئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة، في العاصمة الليبية طرابلس، أن الزيارة تمثل عودة العلقات بين البلدين على كافة المستويات.

وأشار إلى أنه جرى التوافق على العديد من المشروعات الكبرى، التي سيتم تنفيذها في الأراضي الليبية بالتنسيق بين الشركات والوزارات المصرية، ونظيرتها في ليبيا.

واستكمل أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه مسبقًا، بتقديم الدعم المصري الكامل للمؤسسات الليبية، لدعم المصالحة الوطنية، والوصول إلى وحدة الأراضي الليبية.

وأوضح أنه أجرى مناقشة مع وزير النقل المصري بهدف إنشاء خط ميناء بحري يربط مع الأراضي الليبية، إلى جانب مناقشته إعادة استقبال الطيران الليبي مباشرة في القاهرة، مع وزير الطيران المدني، وبحث نقل التجربة التعليمية المصرية إلى ليبيا، وإعادة فتح المدرسة المصرية في ليبيا، كما سيتم مناقشة إنشاء جامعة مصرية في ليبيا.


وفي مجال الصحة، أوضح أن الحكومة المصرية ستقدم الدعم الكامل لإنشاء مستشفى مصرية، لتقديم الخدمات الطبية في كافة المجالات، في العاصمة الليبية طرابلس.

وخلال المؤتمر وجه الدكتور مصطفى مدبولي، لرئيس الحكومة الليبية دعوة لزيارة القاهرة برفقة الحكومة الليبية في أقرب فرصة ممكنة، لاستكمال بحث العديد من الملفات المشتركة بين البلدين.

وعقد ‏رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، والدكتور مصطفى مدبولي جلسة مناقشات، رفقة وفد رفيع المستوى بديوان رئاسة الوزراء بطرابلس.

وضم الوفد المصري وزراء، الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، القوى العاملة، التربية والتعليم والتعليم الفني، التعاون الدولي، الصحة والسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النقل، الطيران المدني، التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، والمستثمرين.

تابع مواقعنا