رئيس التحرير
محمود المملوك

نقابة المهندسين تعلن موعد انعقاد الجمعية العمومية للنقابة

نقابة المهندسين (أرشيفية)
نقابة المهندسين (أرشيفية)

قال المهندس أحمد حشيش، أمين صندوق مساعد والمتحدث الإعلامي باسم نقابة المهندسين، إن تعديلات قانون النقابة التي وافق عليها مجلس الشيوخ؛ حددت موعدًا لانعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة في شهر يونيو من كل عام، حيث يمكن لمجلس النقابة دعوة الجمعية العمومية لاجتماع غير عادي بناء على طلب مسبب وموقع من 500 عضو ممن لهم حق الاشتراك وذلك خلال شهر من تقديم الطلب".

أضاف "حشيش"، في بيان صادر عن النقابة صباح اليوم، أنه على وزير الموارد المائية والري دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد خلال 15 يومًا إذا لم يقم مجلس النقابة بدعوتها خلال المهلة القانونية، ولا يكون انعقاد الجمعية العمومية للنقابة صحيحًا إلا بحضور ربع عدد الأعضاء، بينما تعقد الجمعية العمومية للنقابات الفرعية في شهر مارس من كل عام.

وأشار"حشيش" إلى أن موافقة مجلس الشيوخ المبدئية على تعديلات قانون النقابة، تعد خطوة جديدة نحو نقابة أفضل خاصة فيما يتبعها من الموافقة النهائية على 15 مادة من إجمالي 25 مادة مقدمة من الحكومة، مشيرًا إلى أن مجلس النقابة الحالي برئاسة المهندس هاني ضاحي، نقيب مهندسي مصر، عمل على تعديلات 25 مادة من مواد قانون النقابة.

تابع “حشيش”، أن لجنة مجلس الشيوخ التي تضم ممثلين من لجان الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكاتب لجان الطاقة والبيئة والقوى العاملة، ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، ولجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس قد انتهت من إعداد المشروع النهائي لتعديلات بعض أحكام قانون نقابة المهندسين الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 197. 

وأشار إلى أن مشروع القانون جاء منظمًا لأوضاع وإجراءات تحصيل موارد النقابة بما يتفق والدستور متضمنًا خمسة وعشرين مادة حددت أهداف النقابة وشروط الانضمام لها، كما تقرر استكمال مناقشة باقي المواد في جلسة 4 مايو المقبلة.


 

عاجل