الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني بالمنوفية: طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية حول قانون التصالح على مخالفات البناء

النائب هاني خضر
سياسة
النائب هاني خضر
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 08:00 م

تقدم برلماني بالمنوفية، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن قانون التصالح على مخالفات البناء.


برلماني بالمنوفية يتقدم بطلب إحاطة 

وأكد النائب هاني خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين الكوم التابع لمحافظة المنوفية، خلال بيان أنه تقدم بطلب إحاطة بشأن قانون التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضعها إلى السيد وزير التنمية المحلية موضحًا أنه تقدم بطلب الإحاطة إلى المستشار حنفي الجبالى رئيس مجلس النواب، لمناقشة لمساواة القانون الموجود لمن قام بالبناء ومن قام بالبناء بدون ترخيص.
 


برلماني بالمنوفية: مساواة المواطن الحاصل على الترخيص والغير حاصل في قانون التصالح 

وأشار نائب شبين الكوم، في طلب الإحاطة أنه عملا بحكم المادة 134 من الدستور والمادة "212 _ 213 " من اللائحة الداخلية، لمجلس النواب فبذلك تقدم بطلب الإحاطة إلى السيد وزير التنمية المحلية، وذلك فيما ينص القانون علية؛ مخالفات المبانى بدون ترخيص 100% من سعر قيمة التصالح، مخالفات المبانى الصادر له ترخيص بنفس مساحة الرخصة مخالف الرسومات المعمارية والإنشائية  الصادر بها الترخيص 15 % من قيمة سعر التصالح.

وتابع النائب شبين الكوم؛ أنه بعد فحص الطلبات من لجان التصالح تم إرسال نموذج 9 مرتين للمواطنين المخالفين  الرسومات المعمارية والإنشائية مرة  على 15% من قيمة سعر التصالح،  ومرة أخرى بعد شهر على 100%من سعر قيمة التصالح، وبذلك يتم المساواة بين من قام بالبناء بترخيص ومن قام البناء بدون ترخيص.

برلماني بالمنوفية يتقدم بطلب إحاطة حول تكليف الصيادلة 

تقدم النائب هاني خضر، عضو مجلس النواب، عن دائرة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، بأول تحرك برلماني تجاه أزمة تكليف خريجي كليات الصيدلة الحكومية، حيث تقدم النائب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجة إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.
 

أول تحرك برلماني تجاه أزمة تكليف خريجي كليات الصيدلة
 

وأكد النائب هاني خضر، عن دائرة شبين الكوم في أول تحرك برلماني تجاه أزمة تكليف خريجي كليات الصيدلة الحكومية، أن وزراة الصحة والسكان، متمثلة في الإدارة العامة لشئون التكليف، قد بدأت حركة التنسيق لتكليف الصيادلة من الدفعات 2018 دور أول وثاني، وفبراير 2019، ودفعت 2019 دور أول وثاني وفبراير ويناير 202، وذلك بنظام التنسيق الالكتروني العام في ضوء قواعد التزوير بتاريخ 6/10/2020.
 

برلماني بالمنوفية: طلب إحاطة حول أزمة تكليف خريجي كليات الصيدلة الحكومية

 

وأشار النائب هاني خضر عضو مجلس النواب في أول تحرك برلماني تجاه أزمة كليات الصيادلة، إلى تقدم الدفعتان بالطريقة الإلكترونية عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الصحة، وربط خدمات التكليف للصيادلة بإدخال البيانات الأساسية الخاصة بالدفعتين واستيفاء الرغبات كما هو مطلوب ومنبع وطبقًا للمواعيد القانونية، وتم الانتهاء من التسجيل بتاريخ 1/2/2021.
 

أزمة تكليف خريجي كليات الصيدلة الحكومية 


وأوضح خضر في طلب الإحاطة، أن نتيجة المتقدمات ظهرت في 13/4/2021، وفجئ المتقدمين بعدك إدراج أسماء الكثيرين بالكشف الخاص بالنتيجة وهو إخلال بمبدأ تكافؤ الفرص، كما أنه لم يتم إخبار الدفعتيت وقت الإلتحاق بكلية الصيدلة ولا أثناء الدراسة بأن هناك إجراءات إلغاء تكليف الصيادلة، وتساءل النائب في أول تحرك برلماني تجاه أزمة خريجي كليات الصيدلة الحكومية، عن أي أساس أو وفق اي لائحة تم تكليف البعض دون الأخر.

واستند عضو مجلس النواب في طلب الإحاطة، إلى المادة 134 من الدستور والمادة 212، 213 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

تابع مواقعنا