رئيس التحرير
محمود المملوك

بسن الـ 29.. من هو راين ماسون مدرب توتنهام الجديد ؟

راين ماسون
راين ماسون

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، عن إقالة مدربه جوزيه مورينيو من تدريبات الفريق الأول لكرة القدم، وذلك وفقا لسوء النتائج ومستوى الفريق مؤخرا، ومن ثم أعلن توتنهام عن تعيين راين ماسون مدربا مؤقتا للفريق الإنجليزي خلفا لجوزيه مورينيو وحتى نهاية الموسم الجاري.

يذكر أن راين ماسون هو لاعب كرة قدم إنجليزي سابق من مواليد 13 يونيو عام 1991، صاحب 29 عام، وكان يلعب في صفوف نادي توتنهام هوتسبير منذ عام 2008 وقد أعير إلى نادي يوفيل تاون و دونكاستر روفرز وميلووال وسويندون تاون .

ويعد المدرب رايان ماسون البالغ من العمر 29 عامًا فقط، هو أصغر من 8 لاعبين حاليين داخل صفوف صفوف توتنهام، وهم هوجو لوريس، جو هارت، توبي ألديرفيرلد، داني روز، مات دوهيرتي، موسى سيسوكو، جاريث بيل وإريك لاميلا.

وقد سبق لرايان ماسون أن زامل معظم الجيل الحالي لفريق توتنهام، حيث لعب بصفوف الفريق في فترة بين يوليو 2009 إلى أغسطس 2016، إلا أن تلك الفترة كانت تضمنتها عدة إعارات لأندية أخرى في الدوري الإنجليزي.

ويجيد ماسون اللعب في مركز خط الوسط، حيث خاض 70 مباراة مع الفريق الأول لتوتنهام و أحرز فيهم 4 أهداف وصنع 4 آخرين.

وأعلن  ماسون في فبراير من عام 2018 اعتزاله لكرة القدم نهائيًا وهو في عمر الـ 27 عامًا، وذلك بعد إصابته الشهيرة والعنيفة التي تعرض لها خلال مشاركته في مباراة هال سيتي وتشيلسي.

ويحتل نادي توتنهام حاليا المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 50 نقطة من أصل خوض 32 مباراة.

ويعتبر توتنهام هوتسبر الفريق الإنجليزي من ضمن الستة أندية الإنجليزية الذين أبدوا موافقتهم على المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ويستعد توتنهام هوتسبر بقيادة المدير الفني راين ماسون لمواجهة فريق ساوثهامبتون غدا الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

سبب إقالة جوزيه مورينيو

وكان نادي توتنهام الإنجليزي، أعلن رسميًا إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، من منصب المدير الفني للفريق، عقب التعادل الأخير أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي.

وأصدر النادي بيانًا رسميًا اليوم الاثنين، قال فيه:" النادي يعلن اليوم إقالة كل من جوزيه مورينيو وطاقمه التدريبي جواو ساكرامينتو، نونو سانتوس، كارلوس لالين وجيوفاني سيرا من مهامهم بتدريب توتنهام هوتسبير".