الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط مواد غذائية فاسدة وإعدام أطعمة مجهولة المصدر في حملة بشرق الإسكندرية

حملة تفتيش لمطاعم
محافظات
حملة تفتيش لمطاعم الإسكندرية
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 08:32 م

شن حي المنتزه ثان بالإسكندرية، حملة مكبرة بقيادة اللواء أشرف بهجت رئيس حي ثان المنتزة، بمشاركة الجهات المعنية لاستعادة الانضباط بنطاق الحي.

وأسفرت الحملة عن إعدام مواد غذائية محفوظة متنوعة منتهية الصلاحية بوزن 5 كجم، وإعدام 20 عبوة قمر الدين متغيرة الخواص الطبيعية، فضلا عن التحفظ على عينات لتحليلها" 500 جم لبن جاموسي غير معبأ ، 500 جم جبن أبيض مسوي طري، 1500 جم ياميش"، وضبط مواد مجهولة المصدر.

حملة تفتيش لمطاعم الإسكندرية

وكذلك تم إعدام كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ومتغيرة في الخواص الطبيعية، وبالتفتيش على الصيدليات وتم التحفظ على عينات من الأغذية لفحصها ورفع الإشغالات لفتح الطريق أمام المارة.

وأشار حي المنتزة فى بيان له اليوم إلى الحملة جاءت في نطاق حي ثان المنتزه بكل من شارع "30 عرامة، وصديقات الكتاب المقدس، و 45 بحري، و 6 أكتوبر".

وجاءت الحملة برئاسة اللواء أشرف بهجت رئيس حي ثان المنتزه يرافقه جميع الأجهزة التنفيذية بالمنتزه ثان، وتضمنت الحملة القيام بالتفتيش على الصيدليات بخط سير الحملة.

وتم خلال الحملة التحفظ على كمية من المضبوطات وتكسير الكتل الخرسانية وإزالة كافة الوصلات الكهربائية غير القانونية من قبل رجال إدارة الكهرباء بالمنتزه ثان، ورفع الإشغالات وفتح الطريق أمام المارة ورفع المخلفات من قِبل رجال نهضة مصر للخدمات البيئية.

كما قام ممثلي الجهات المعنية بالتفتيش على مدى الإلتزام بإجراءات الحماية المدنية ، ووجود حاوية لجمع النفايات ، وإتباع الاشتراطات الصحية ، وحيازة شهادات صحية.

شنت الحملة بمعاونة الجهات المختصة المتمثلة في الطب البيطري، جهاز حماية المستهلك، التفتيش الصيدلي، الشؤون الصحية، الأمن الصناعي، الإدارة العامة للرقابة والرصد البيئي، إشغال الطريق، المتابعة الميدانية، رخص المحلات، الإيرادات، الرقابة والرصد البيئي، المراقبة العامة للنظافة والتجميل، إدارة الكهرباء بالمنتزه ثان، شركة نهضة مصر للخدمات البيئية، الخدمات، العلاقات العامة والإعلام.

تابع مواقعنا