الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمسيات ولقاءات أدبية احتفالا بشهر رمضان المعظم بأسيوط

إحدى الفعاليات
ثقافة
إحدى الفعاليات
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 08:44 م

فى إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بشهر رمضان المعظم بفرع ثقافة أسيوط، شهد قصر ثقافة ديروط احتفالية ثقافية فنية، بدأت بأمسية شعرية في رحاب شهر رمضان، ضمت نخبة من كبار أدباء الصعيد الثقافى ومنهم الشعراء أحمد نادى بهلول رئيس مجلس إدارة نادي الأدب بقصر ثقافة ديروط، عثمان محمود، على صديق والقاص ناجح جاد، وقد تباري الأدباء بقصائدهم الإبداعية، وقدمت فرقة القوصية للانشاد الديني مجموعة من التابلوهات التراثية.

وانطلقت فعاليات الورشة الفنية للأطفال للاشغال الفنية والتي قدمتها الدكتورة هند مكرم، وتستمر حتى 21 أبريل الجاري، كما أقام قصر ثقافة الغنايم سهرة رمضانية تضمنت محاضرة تثقيفية بعنوان "فوائد الصيام الصحية للإنسان" حاضرها الدكتور أمير محى الدين، والذي بدأ حديثه بسؤال ماذا يحدث لجسم الإنسان فى صيام رمضان؟ مؤكداً أن الصيام له فوائد كثيرة وخصوصاً لمرضى الكبد الدهني المنتشر.

 ومن جهة أخرى يساعد الصيام على التخلص من السمنة عند بعض الأشخاص، واختتم حديثه بالأمراض التى يعالجها الصيام كالوزن الزائد، مرض الضغط وكذا السكر، بجانب فقرات الإنشاد الديني مع المنشد والمبتهل حماده الشامى والذي قدم بعض الاناشيد الدينية بقدوم شهر رمضان المبارك.

وأقام بيت ثقافة دير الجنادلة مسابقات ثقافية متنوعة تنافس الأطفال فيها على حل الأسئلة، التي تنوعت ما بين الثقافية والفنية والأسئلة العامة بين فريقي الأمل والنجاح، كما تم تكريم الفائزين بجوائز رمزية.

تابع مواقعنا