رئيس التحرير
محمود المملوك

إحالة مأمور ضرائب بالمنوفية للمحكمة التأديبية لمحاولته إشعال النار في زميله

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

قررت النيابة الإدارية بالمنوفية إحالة مأمور ضرائب إلى المحكمة التأديبية، في واقعة محاولته إشعال النار في زميله، داخل العمل، بعدما سكب عليه البنزين، لولا تدخل زملائه وإنقاذ حياة زميلهم.
 

مأمور ضرائب يحاول إشعال النيران في زميلة

 

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 21/1/2020/، قيام الطرف الأول "ع. س. س" مأمور ضرائب بمأمورية السادات للقيمة المضافة، بمخالفة قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، بقيامه بسكب البنزين على زميله "ه‍. ع. ع" مأمور ضرائب قيمة مضافة، بمقر عمله بمأمورية الضرائب القيمة المضافة في السادات.
 

إحالة مأمور ضرائب حاول إشعال النار في زميله إلى المحكمة التأديبية 

 

وطلبت النيابة الإدارية في تقرير الاتهام الموجه إلى المحكمة التأديبية، تحديد جلسة لمحاكمة المتهم المذكور لمخالفته القانون، والمشار إليهم في المواد 61,62 من القانون رقم 81 لعام 2016 بشأن الخدمة المدنية وتعديلاته والمادة 14، من القانون رقم 117/1968بشأم إعادة تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية المعدل بالقانونين رقمي 171/81, 12/1989 والمادتين رقمي 15 أولًا، 19/1 من القانون 1972 بشأن مجلس الدولة المعدل بالقانون 136/1984.

 

عثر أهالي مدينة السادات في المنوفية، منذ قليل، على طفلة حديثة الولادة داخل صندوق قمامة، وذلك في المنطقة 25 بالمدينة، وسط استياء المواطنين من جحود قلب من قام بتلك التصرفات. 
وأكد شريف صقر، أحد شهود العيان على الواقعة، لـ"القاهرة 24"، عثور عدد من الأهالي على طفلة داخل صندوق قمامة بالمنطقة 25 بمدينة السادات في المنوفية، وقيامهم بتسليمها بموجب محضر شرطة إلى مستشفى السادات العام لتتلقى الرعاية الصحية اللازمة.
  

وأكدت مصادر طبية لـ"القاهرة 24" توقيع الكشف الطبي على الطفلة من قبل أطباء الأطفال في المستشفى العام بالسادات، واتخاذ الإجراءات القانونية عن مركز الشرطة، ووضع الطفل تحت الرعاية بالمستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية.

حرائق في المنوفية 

وكانت محافظة المنوفية قد شهدت حريقين في الساعات السابقة في مركزي شبين الكوم ومنوف، وتم التعامل معهما عن طريق الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن المنوفية.