الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ضرب مريضًا أثناء صرف دوائه".. إيقاف صيدلي بالتأمين الصحي عن العمل في طنطا

تعدي صيدلي على مريض
محافظات
تعدي صيدلي على مريض مسن بطنطا
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 09:24 م

قرر الدكتور رائف يوسف، مدير هيئة التأمين الصحي بالغربية، إيقاف طبيب صيدلي بفرع عيادة علي بن أبي طالب بطنطا، عن العمل وإحالته للشئون القانونية بسبب تعديه على مريض مسن أثناء صرف الدواء الشهري المخصص له من الفرع. 

وكانت عيادة علي بن طالب، بمدينة طنطا التابعة لمديرية التأمين الصحي بالغربية شهدت تعدي أحد الصيادلة العاملين في الفرع على مسن مريض أثناء صرف الدواء الشهري المخصص له، بعد حدوث مشادات كلامية بينهما، على إثرها قام الصيدلي بدفع المريض المسن أرضًا ما أسفر عن دخوله في وعكة صحية.

وفى وقت سابق، أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وجهت باتخاذ كافة الإجراءات والتحرك السريع عقب علمها بواقعة التعدي على أطباء وتمريض مستشفى صدر المحلة من قبل أهلية مريضة، وقامت بالتواصل مع المديرية للتأكد من أن كافة الإجراءات القانونية قد تم اتخاذها باسم المستشفى.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الوزيرة طالبت الأطباء باتباع الإجراءات القانونية السليمة عند التعرض لاعتداء أثناء تأدية عملهم، وهي: البقاء بالمستشفى وعدم مغادرته لأي سبب وتحرير محضر يكون باسم المستشفى الذي حدثت به الواقعة، ويتم تحريره باسم مدير المستشفى أو من ينوب عنه. 

وأشار وكيل وزارة الصحة بالغربية إلى أن الواقعة تعود عندما قام أهلية مريضة بالتعدي على الطاقم الطبي، فور الكشف على المريضة والتشخيص بإصابتها بفيروس كورنا ولكنها تحتاج لعزل منزلي لاستقرار حالتها، ولا يستدعي دخولها للمستشفى قام أهلية المريضة بتكسير الاستقبال والتعدي بالضرب على الطاقم الطبي، لافتًا إلى قيامه بالتواصل مع إدارة المستشفي للاطمئنان على الطاقم الطبي، وتقديم كل الدعم لهم، وتم تحرير مذكرة بالواقعة في قسم ثان المحلة الكبرى، وتم إرساله إلى النيابة العامة.

 

 

تابع مواقعنا