الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن لمحافظ المنوفية: ما يحدث على طريق القناطر - الباجور إهدار مال عام (صور)

محافظ المنوفية
محافظات
محافظ المنوفية
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 09:37 م

تلقى موقع “القاهرة 24”، استغاثة موجهة إلى محافظ المنوفية، من المواطن عصام جلال، والمقيم بمركز الباجور، لتضرره من الشركة المنفذة لعملية الرصف على طريق القناطر - الباجور، بعدما تركت نواتج ومخلفات الطريق أمام منازل المواطنين في المنطقة مابين قريتي كفر الخضرة إلى قرية بير شمس.

مواطن بالمنوفية: مقاولين الرصف تركوا المخلفات تغلق المنازل 

وأكد المواطن عصام جلال، تقدمه بأكثر من استغاثة لكافة المسئولين والمهندس المشرف على المشروع، ولكن لم يتم أي تحرك من قبل مسئولي مركز ومدينة الباجور، أو المقاول المنفذ أو المهندس المشرف، موضحًا وجود ضرر كبير عليه وعلى أهالي المنطقة بالكامل بسبب تلك المخلفات.

شكوى مقدمة لمحافظ المنوفية 

وناشد المواطن محافظ المنوفية بالتحقيق في الأمر، وإصدار تعليماته بإزالة تلك المخالفات لأنها من صميم عمل الشركة المنفذة، ولا يصح أن تترك هكذا وتغلق مداخل المنازل، ويأتي المواطنين بمقاولين على نفقتهم لإزالتها، لأن الشركة المنفذة، حاصلة على كافة مستحقاتها المالية.

 


وأحال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، المختصين عن سوء حالة الرصف، ووجود هبوط أمام المستشفي التعليمي، بشبين الكوم للنيابة الإدارية للتحقيق في الواقعة ومعاقبة المتسببين وإلزام المقاول منفذ العملية، بإصلاح أعمال الرصف على نفقته الخاصة.

محافظ المنوفية يكلف بتشكيل لجنة لمعاينة هبوط أرضي

ولاحظ محافظ المنوفية، خلال جولته أمس سوء حالة الرصف في الشارع أمام المستشفي التعليمي وعلي الفور قرر تشكيل لجنة من مدير مديرية الاسكان، وممثل عن كلية الهندسة جامعة المنوفية، وممثل عن الهيئة العامة للطرق والكباري للمعاينة علي الطبيعة واعداد تقرير بالواقعة.

وأفادت اللجنة التي شكلها المحافظ، أن أسباب الهبوط الأرضي وجود خط الصرف بالشارع أمام المستشفى التعليمي، نتج عن عدم دمك طبقة الردم أعلي خط الصرف المغذي للمستشفى، قبل بدء عملية الكشط والمنفذة بإشراف مديرية الطرق والنقل، طبقا للمواصفات الفنية، وعدم إجراء اختبارات الدمك لها، وكذلك إحتمالية وجود تسريب في الخط المنفذ بمعرفة شركة مياة الشرب والصرف الصحي.
 

لجنة فنية تفيد بأن الهبوط الأرضي ناتج عن عيب في التنفيذ
 

وأقرت اللجنة تحمل المقاول التكلفة المحتملة لإصلاح الهبوط الأرضي كاملة إعمالا بنص الكود المصري لأعمال الطرق، والذي يتضمن إذا ظهر بالأعمال خلال مدة الضمان أي عيب أو خلل ناتج عن عيب في التنفيذ فعلي المقاول إصلاحه.

 

وشدد محافظ المنوفية على اللجنة المشكلة لاستلام أعمال الرصف بمراعاة المواصفات الفنية، المقررة مؤكدًا علي أنه لا مكان لمقصر أو فاسد حفاظًا على المال العام.
 

 

 

تابع مواقعنا