الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لسعتها بسكين".. جد فريدة المشوهة على يد زوجة أبيها: أبلغنا حماية الطفل ونثق في عدالة القضاء (صور)

الطفلة فريدة رمضان
محافظات
الطفلة فريدة رمضان عشري
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:31 م

تجرّدت من الإنسانية بكل معانيها، عندما أقدمت "مرات الأب"، بتسخين سكين على النار، وقامت بلسع أجزاء من جسد طفلة تبلغ من العُمر عامين، بحجة تربية الطفلة وتخويفها، مما دفع أهل الطفلة إلى تحرير محضر بالواقعة، وانتهى الأمر بالقبض على الزوجين وحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

الطفلة فريدة رمضان عشري
الطفلة فريدة رمضان عشري

الطفلة البريئة فريدة رمضان عشري، التي تبلغ من العُمر عامين و6 أشهر، ولدت في منزل جدتها لوالدتها، بقرية الكرادسة التابعة لمركز الفيوم، بعد أن انفصلت عن الزوج، لخلافات أسرية، وبعد فترات تزوجت الأم، وتزوج الأب، وعاشت فريدة مع جدتها لأبيها، برفقة "مرات الأب"، بعد تنازل الأم بقرار رسمي عن حضانة فريدة لجدتها لأبيها.

لم تظن والدة فريدة لحظة واحدة، بعد زواجها أن طفلتها تتعرّض لتلك المخاطر على يد زوجة الأب، إلى أن اكتشفوا آثار التعذيب على جسد الطفلة عن طريق الصُدفة، خلال زيارة أسبوعية للطفلة لمنزل جدها السبت الماضي.

الطفلة فريدة رمضان عشري
الطفلة فريدة رمضان عشري

قال هلال هيبة الشريف، جد الطفلة فريدة رمضان عشري حسين، إن والدة الطفلة فريدة انفصلت عن زوجها مُنذ سنوات، وولدت الطفلة في منزل الجد، وكانت الأم منفصلة عن الزوج حينها، وتم عقد جلسة عرفية، بقرار رسمي عن تنازل الأم عن حضانة الطفلة، وتسليمها لجدتها والدة الأب، وذلك مُنذ حوالي عام، وتزوجت الأم لآخر، وتزوح الأب لأخرى، وتم الإتفاق على زيارة أسبوعية للطفلة فريدة لمنزل جدتها لوالدتها مرة أسبوعيًا.

وأضاف الشريف، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن في كل زيارة لفريدة نجد بعض الكدمات، وكنا نظن أن هذه الكدمات من خلال اللهو واللعب وشقاوة الأطفال، ولا نظن سوى ذلك، إلى أن تكرر الأمر كثيرًا.

وأوضح الجد، أن السبت الماضي، خلال زيارة الطفلة الأسبوعية، تفاجأت الأم والجدة أثناء قيامهم بتغيير ملابس الطفلة، بحروق متفرقة في جسم فريدة وتشويه جسدي، فأبلغنا من قاموا بالجلسة العرفية بذلك، وكان رد مرات الأب أنها فعلت ذلك من أجل "تخويف الطفلة".

الطفلة فريدة رمضان عشري
الطفلة فريدة رمضان عشري

وتابع، ذهبنا إلى شرطة مركز الفيوم، مساء السبت الماضي، وحررنا محضر، وقامت النيابة بعمل ضبط وإحضار للأب وزوجته، وتم حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجارٍ البحث عن جدة فريدة لأبيها، بعد قرار النيابة بضبطها وإحضارها.

وأكد الجد، أن مرات الأب اعترفت أمام النيابة إنها قامت بفعل ذلك مع الطفلة، ولسعها بالسكين، لتخويفها، كما اعترفت بذلك لأصحاب الجلسة العرفية.

ولفت الجد، إلى أنهم قاموا بإبلاغ حماية الطفل، ومركز الطفولة والأمومة بالفيوم، بواقعة تعذيب الطفلة، مؤكدًا أنه يثق في عدالة القانون والقضاء، ورجال الأمن في حق حفيدتهم.

تابع مواقعنا