الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عد عودته لـ آب ستور.. سر الجدل الدائر حول تطبيق بارلر

تطبيق بارلر
اقتصاد
تطبيق بارلر
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:19 م

أثار حظر كل من Apple و Google و Amazon تطبيق بارلر على خلفية هجوم 6 يناير على مبنى الكونجرس الأمريكي، بحجة أن الشركة المالكة فشلت في مراقبة التهديدات العنيفة والمحتوى غير اللائق، والتى أثارت جدلًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

عودة تطبيق بارلر

وأعلنت شركة آبل أنها ستمسح لتطبيق بارلر Parler، بالعودة إلى متجرها داخل App Store، بعد إجراءات الكثير من التحسينات التي قامت بها الشركة المالكة لصالح الآراء المعتدلة.

ويعد تطبيق بارلر هو تطبيق تواصل اجتماعي عبر الإنترنت يعرفه المحافظون في الولايات المتحدة الأمريكية كونه شائع بينهم ويكثر استخدامه هناك، وقد تم تعليقه ومنعه من الوصول إلى متجر آب ستور الشهير على الهواتف المحمولة؛ بسبب خطابات الكراهية وفقًا لما كشفت عنه شركة آبل في رسالتها إلى الكونجرس الأمريكي، عقب أحداث مبنى الكونجرس الأمريكي الأخير والتى شهدت اقتحام المبني من قبل العشرات من المواطنين.

كما تعتبر المنصّة من التطبيقات المفضّلة لدى المحافظين اليمينيين وأنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. وتقدم نفسها على أنها بديل يضمن "حرية التعبير"، وتعتمد تصميماً مشابهاً لـ"تويتر".

حظر وطرد بارلر

ويحظر إصدار App Store من Parler بعض المنشورات التي يسمح بها Parler، ستظل هذه المنشورات مرئية على إصدارات Parler المستندة إلى الويب وAndroid.

وتم طرد التطبيق "بارلر" من متجر Amazon Web Services في نفس الوقت تقريباً الذي تم فيه حظره من متجر تطبيقات "آبل"، وتقاضي حاليًا الشركة الماكلة للتطبيق شركة Amazon بزعم تقييد وصوله إلى السوق.

وفي بيان لها قالت شركة أبل إنها قد انخرطت في "محادثات جوهرية"مع شركة بارلر، مما أدى إلى مجموعة من التغييرات المقترحة التي من شأنها تلبية سياسة المحتوى الخاصة بشركة آبل.

ولم يوضح بارلر أنواع المحتوى التي سيتم تضمينها، ولكن Apple تتطلب على نطاق واسع نظامًا لتصفية المواد "المرفوضة" التي ينشرها المستخدمون.

ومن المنتظر أن تدلي شركة آبل بشهادتها أمام اللجنة القضائية داخل مجلس الشيوخ الأمريكي في الأيام القليلة المقبلة، وذلك حول المنافسة في متاجر التطبيق، وذلك سيكون يوم غدًا الأربعاء.

تابع مواقعنا