الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تموين بورسعيد": توريد 125 طنا في اليوم الأول لموسم حصاد القمح

وكيل تموين بورسعيد
محافظات
وكيل تموين بورسعيد
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 11:36 م

أعلن ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بمحافظة بورسعيد، أن إجمالى توريد واستلام الأقماح من المزارعين، صباح الثلاثاء وهو اليوم الأول للحصاد، وصل إلى 125 طن قمح، وذلك بناء على تقرير ممدوح رمضان مدير صيانة الحبوب بالمديرية.

ولفت ناصر ثابتن إلى بدء موسم توريد القمح في الشون والصوامع حتى الانتهاء من موسم الحصاد، مؤكدا اختلاف السعر حسب درجة النقاء، فيما  تم تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام وتذليل العقبات التى تعوق عمليات التوريد.

وأشار إلى توافر المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح، وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك على مستوى المحافظة. 

وأكد وكيل تموين بورسعيد، أن إجراءات التسليم تتم فى وجود اللجان الفنية المتخصصة لفرز واستلام القمح المحلى، والتى تعمل من الساعة الـ8 صباحاً وحتى الـ4 مساءً، بما فى ذلك العطلات الرسمية والأجازات.

يذكر أن ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، قد تابع العمل داخل مطحن شرق الدلتا بمنطقة القابوطي، وذلك لمتابعة سير العمل ومدى جاهزية المطحن لاستقبال موسم توريد الأقماح لعام 2021. 

وأعلن "ناصر ثابت" سعر توريد أردب القمح لعام 2020/2021، بنحو 725 جنيها لدرجة نقاوة 23.5، 715 جنيها لدرجة نقاوة 23، نحو 705 جنيهات لدرجة نقاوة 22.5، وذلك من خلال بصومعة شرق الدلتا بالقابوطى بمنطقة السيد متولي.  

وأشار وكيل تموين بورسعيد أنه تم تشكيل لجنه تقوم بالمتابعة اليومية لمواجهة أي معوقات أو مشكلات قد يعترض المزارعين عند توريدهم للأقماح إلى الصوامع والشون المخصصة، وكذلك متابعة المطاحن والصوامع بصورة دورية للوقوف على مدى جاهزيتها خلال موسم توريد الأقماح لعام 2021.

تابع مواقعنا