السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين مصر وليبيا في مجال الاتصالات والتكنولوجيا والتدريب التقني

جانب من التوقيع
اقتصاد
جانب من التوقيع
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 12:55 ص

شهدت العاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين مصر وليبيا في مجال الاتصالات والتكنولوجيا والتدريب ممثلة في وفد مصري رفيع المستوى برئاسة عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية.

وسبق التوقيع بين مصر وليبيا عقد اجتماع موسع برئاسة الدكتور فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات في ليبيا والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم التعريف بقطاع الاتصالات في البلدين ومناقشة سبل التعاون المشترك.

وحضر مراسم التوقيع رجب بن رجب مدير الشركة الليبية القابضة للاتصالات، وعادل أبو فارس رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الدولية، ومحمد براس علي رئيس مجلس إدارة شركة هاتف ليبيا، ومن الجانب المصري  محمد نصر الدين مساعد وزير الاتصالات، و هبة صالح احمد رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات، وعادل حامد إبراهيم الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

توقيع اتفاق بين مصر وليبيا

وتضمنت مذكرة التفاهم التي وُقّعت بين عادل أبو فارس رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الدولية، وعادل إبراهيم الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات تحسين وتطوير الكابل الحدودي الدولي بين البلدين، حيث سينعكس هذا التعاون إيجابا على أداء خدمات الاتصالات الدولية والاستفادة من البنية التحتية الممتدة حول العالم للكابلات البحرية الخاصة بالمصرية للاتصالات ونقل الحركة الدولية إلى ليبيا.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وُقّعت بين براس على رئيس مجلس إدارة شركة هاتف ليبيا وعادل إبراهيم الرئيس التنفيذي للشركة المصرية إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مجال تشغيل وصيانة وتطوير شبكات الالياف البصرية.

زيارة مدبولي إلى ليبيا

وتشتمل المذكرة الثالثة والتي وُقعت بين رجب بن رجب مدير الشركة القابضة للاتصالات وهبة صالح أحمد رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات المصري في مجالات التدريب التقني وبناء القدرات إلى خلق تعاون ثنائي مثمر ووثيق بين البلدين في مجال بناء القدرات البشرية عبر المشاركة في مشروع أكاديمية الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تقنية المعلومات والتدريب والتأهيل.

وعلق فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات على هذه الخطوة بقوله: "نرحب اليوم بهذه الخطوة التي تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون البناء بين الدولتين وتبادل المعلومات والخبرات وتطوير الأنشطة وفتح آفاق للتعاون المشترك فيما بيننا في مجال تنمية المهارات الرقمية، الأمر الذي سيؤدي إلى فتح طريق سريع لمستقبل يحفل بالفرص ويعد باقتصاد جديد".

من جانبه قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات: "أن الفترة المقبلة ستشهد توفير المزيد من خدمات الاتصالات التي تخدم الشعبين في المقام الأول والقارة الأفريقية بشكل عام". مؤكدا على تطلع بلاده إلى المزيد من الشراكات مع الجانب الليبي في مجال الاتصالات لتقديم خدمات تقنية متطورة في البلدين.

تابع مواقعنا