الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة ليلية على المطاعم للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بالفيوم (صور)

جانب من الحملة الليلية
محافظات
جانب من الحملة الليلية في الفيوم
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 04:28 ص

قامت حملة ليلية بالفيوم، بالمرور على المطاعم والمقاهي والمحال التجارية، لمتابعة سير العمل، ورصد المخالفات، وذلك قبل شراء السحور للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

كما استهدفت الحملة، المرور بعددٍ من شوارع المدينة للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية، ورفع الإشغالات من حرم الطريق العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وتشهد محافظة ومراكز الفيوم، يوميًا حملات ليلية خلال شهر رمضان المبارك، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، داخل المطاعم والمحال التجارية، وأيضًا للتأكد من عدم وجود زحام على الأماكن المغلقة.

كما شدد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، مع رؤساء المدن، على متابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية بالفيوم.

جانب من الحملة الليلية في الفيوم
جانب من الحملة الليلية في الفيوم

يذكر أن، وزير التنمية المحلية قد أعلن أن مواعيد فتح المحال والمولات التجارية يوميًا طوال الصيف وشهر رمضان المبارك، تبدأ من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة، وفيما يتعلق بمواعيد فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا تكون من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

جانب من الحملة الليلية في الفيوم
جانب من الحملة الليلية في الفيوم

تُستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

تابع مواقعنا