الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النظام الغذائي الواجب اتباعه بعد التلقيح ضد فيروس كورونا

النظام الغذائي
صحة وطب
النظام الغذائي
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 09:18 ص

أول ما يسأل عنه المصاب بالكورونا بعد تلقيه اللقاح هو النظام الغذائي الذي يجب اتباعه، والأطعمة الواجب تجنبها، كما أثبتت اللقاحات المتوفرة حاليا فعالية قوية في التصدى للفيروس، ولكن هناك نظام غذائي لابد من اتباعه للأشخاص الحاصلين على اللقاح، حتى يستفيد الجسم بالمواد الغذائية الضرورية قبل وبعد اللقاح.

•  تناول الأطعمة التي تساعدك على النوم 
أكدت الدراسات بأنه يجب تناول الأطعمة التي تساعد الجسم على النوم، لأن حصول الجسم على الراحة يعزز الجهاز المناعي للجسم و يساعده على العمل بأقصى درجاته، لذلك يجب تجنب تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة أقل من الألياف والسكر والدهون المشبعة وذلك للحصول على نوم هادئ، غير متقطع.
• تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات والبروتينات
ينبغي تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات المختلفة خاصة فيتامين دال ، لأن الفيتامينات تذوب في الدهون بعد الحصول على اللقاح، ولابد من تناول المأكولات الغنية بالبروتين كاللحوم والسمك والدواجن.

• الابتعاد عن الكحوليات 
أفادت الدراسات أن أغلب الحاصلين على اللقاح لا يعانون من أية أعراض جانبية، إلا أن هناك القليل منهم يعانون من الحمى والغثيان وآلام في العضلات، لذلك يجب تجنب تناول الكحوليات لأنها تؤدي إلى جفاف الجسم، ويفاقم من الشعور بالأعراض الجانبية، كما يمكن أن يضعف من الجهاز المناعي، لذلك ينصح الأطباء بشرب ٨ أكواب من الماء قبل تناول اللقاح.

تابع مواقعنا