الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تساعد أطفالك على تكوين صداقات؟

طفل
كايرو لايت
طفل
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 06:46 ص

في بعض الأحيان، يواجه الآباء صعوبة في تكيف أطفالهم مع المجتمع، لأن الأطفال لا يستطيعون تكوين الصداقات، لذا إليك بعض النصائح التي تساعدك في تكوين صداقات، حسب ما جاء في موقع "تايمز أوف إنديا".

ساعدهم في التعامل مع القلق الاجتماعي
يعاني بعض الأطفال من التفاعلات الاجتماعية ويصبحون محرجين أمام الغرباء، وقد يتصرفون بشكل غريب أو قد يتجنبون التواصل مع أشخاص ليسوا على دراية جيدة بهم، مما يجعل من الصعب عليهم تكوين صداقات، لذا يجب عليك  أن تساعدهم في إدارة قلقهم الاجتماعي، إما عن طريق تعليمهم آليات مختلفة للتكيف أو عن طريق تحسين قدراتهم على حل المشكلات، وامنحهم الوقت ولا تجبرهم على التحدث إلى الناس، وساعدهم في العثور على راحتهم.

غرس اللطف والرحمة بداخلهم
أفضل طريقة لمساعدة طفلك على تكوين صداقات هي غرس اللطف والرحمة فيهم، وإذا كانوا مجهزين بفهم التسامح وتم تعليمهم لمساعدة الناس، فسيظلون دائمًا محاطين بأشخاص داعمين، لذا اجعلهم أذكياء بما يكفي لرؤية الناس والتمييز بين ما هو صواب وما هو خطأ بالنسبة لهم.

علمهم التواضع
لا أحد يحب شخصًا أنانيًا ومهوسًا بذاته، حتى الأطفال قد يجدون صعوبة في البقاء مع شخص متكبر، لذا يجب أن تعلم طفلك أن يكون متواضعا ومتسامحا، وهنا سيعتقد الناس أنهم متساوون وسيرغبون في قضاء المزيد من الوقت معهم.

شجعهم على إيصال مشاعرهم
قد يكافح الأطفال في توصيل مشاعرهم وعواطفهم للآخرين، وفي حين أن الصداقة تدور حول المحادثات، فمن المهم أن تشجع أطفالك على التواصل أكثر والانغماس في التفاعلات الاجتماعية، واطلب منهم التعبير عنهم وتعليمهم النصائح والحيل الأساسية لبدء محادثة.

ابحث عن علامات العدوانية لديه
إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من مشاكل سلوكية، فابحث واحذر من العلامات، وفي حال رأيت أي نوبات من العدوان، تصدي لها وتحقق منها، وعلمهم طرق التعامل مع غضبهم وعرّفهم على تقنيات إدارة الغضب المختلفة.

تنظيم الأنشطة الاجتماعية
يمكنك تنظيم أنشطة ممتعة للأطفال، وتطوير بيئة يتعلم فيها الأطفال فن التعاون بدلاً من المنافسة، وبذلك سيجدون راحتهم ويتعلمون أيضًا مهارات التفاعل الاجتماعي.

تابع مواقعنا