رئيس التحرير
محمود المملوك

قبل أم بعد الإفطار؟.. استشاري تغذية يوضح أفضل وقت لأداء التمارين في رمضان (فيديو)

 الدكتور أحمد الغريب
الدكتور أحمد الغريب

قال الدكتور أحمد الغريب، استشاري التغذية العلاجية وعلاج حالات السمنة والنحافة بعيادات "جرين آبل"، إن هناك الكثير من الناس الذين يتساءلون عن أفضل وقت لتأدية التمارين الرياضة خلال شهر رمضان، هل هو قبل أو بعد الإفطار؟، موضحًا أن كل شيء يسير وفق أساس علمي، والدايت يقوم على أساس هرموني، ولأن الجميع ليس مثل الثاني، يجب وضع بعض الأشياء في الاعتبار.

وأضاف "الغريب":" بمعنى لو أنت بتأكل سكر وفاكهة، تُمنع من تأدية التمارين بكل الأحوال خلال فترة الصيام في رمضان، لأنك في تلك الحالة، ستخسر كتلة عضلية، نظرًا لأن تناول تلك الأطعمة تؤدي إلى ارتفاع الأنسولين، وهو الهرمون المسئول عن تخزين الدهون، وعندما يحدث ذلك، فمن غير المنطقي أن يحرق الجسم".

وتابع:" بمجرد الصيام وتقليل الطعام والذهاب لصالة الألعاب الرياضية، الجسم سيلجأ إلى العضلات، ومن ثم سيخسر الجسم كتلة عضلية".

وأردف:" في حالة كنت تمنع السكر والفاكهة والهرمونات مضبوبة، وبدأ هرمون الأنسولين يهدأ، وبالتالي بدأ الحرق يتحسن، هنا أنصح بشدة القيام بالتمارين قبل الفطار، لأن التمارين ستساعد على فقدان الدهون".


للتواصل مع الدكتور أحمد الغريب عبر الفيس بوك اضغط هنا
والتواصل عبر الانستجرام اضغط هنا
ولمشاهدة كل ما يتعلق بالتغذية السليمة وكيفية الحفاظ على صحة الجسم العامة اضغط هنا“هل الفاكهة مفيدة في الدايت.. وما علاقتها بحدوث خلل في الحرق".

 

عاجل