الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب آخر تحديث لدى الصاغة في مصر اليوم الأربعاء 21 إبريل 2021

أسعار الذهب
اقتصاد
أسعار الذهب
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 06:42 ص

حافظت أسعار الذهب لدى سوق الصاغة فى مصر وتعاملات التجار اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021، على مستوياتها بدعم استقرار الأسعار العالمية للمعدن وتسجيلها مستوى 1770 دولارا عالميا.

وجاءت أسعار الذهب كما يلي:
سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 886 جنيها.
سعر جرام الذهب عيار 22 سجل مستوى 807 جنيهات.
سعر جرام الذهب 21 الأكثر انتشارًا في السوق المحلي 775 جنيهًا.
سعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 664 جنيهًا.
سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و  200 جنيها.
وأرجع رجب حامد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت، ارتفاع أسعار الذهب عالميا خلال الأسبوع الماضي بأكبر نسبة منذ فبراير الماضي، إلي العديد من المؤثرات التي من أهمها هبوط مؤشر الدولار الأمريكي حيث هبطت سندات الخزانة الامريكية  مما ضغط علي الدولار في مقابل العملات الرئيسية.

وأوضح في تقرير أسبوعي للتعليق على أسعار الذهب، أنه من المعروف أن ارتفاع الدولار يدفع ىاسعار الذهب للانخفاض و العكس صحيح و لكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا و شهية المخاطرة في الأسواق، مضيفا أن المتتبع لاسعار الذهب في الفتره الاخير وتحديدا خلال مارس وإبريل، يستطيع ان يُدرك ان الذهب أغلق تداولات الأسبوع المنتهي علي صعود بنسبة 2.11% ليقترب من أعلى مستوياته في شهرين.

واستطاع سعر الذهب ملامسة المستويات 1785 دولار للأونصة مرتفعًا من أدنى مستويات الأسبوع التي سجلها عند 1723 دولار .

وبحسب دراسة للمركز المصري للدراسات الاقتصادية عن صادرات الصناعات التحويلية، ساهمت صادرات الأحجار الكريمة والحلي، في صمود صادرات قطاع مواد البناء خلال عام كورونا، فيما عانت قطاعات تصديرية كبرى نتيجة الجائحة وتداعياتها.

تابع مواقعنا