الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: العفو عن أكثر من 2000 سجين خلال ساعات

عفو عن سجناء - أرشيفية
حوادث
عفو عن سجناء - أرشيفية
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 11:47 ص

أكدت مصادر مطلعة، لـ"القاهرة 24" أن قرارًا سوف يصدر خلال ساعات بـ العفو عن أكثر من ألفي سجين من المحكوم عليهم عن مدة العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها، وعن العقوبة التبعية لعدد من المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة عيد تحرير سيناء.

 وتستمر وزارة الداخلية في تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع، وتنتهج سياسة التوسع في إجراءات الإفراج عن النزلاء.

وأفرجت سلطات التحقيق عن عدد من المساجين خلال الأيام القليلة الماضية، أبرزهم الكاتب الصحفي خالد داوود، والصحفي مجدي أحمد حسين، رئيس تحرير جريدة الشعب السابق، والصحفيان حسام الصياد وسلافة مجدي، وآخرون.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان وزارة الداخلية أمس، الإفراج عن 1686 سجينًا، حيث عقد قطاع السجون التابع لوزارة الداخلية لجانًا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج، وانتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 1686 نزيلًا، جاء ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 155 لسنة 2021.

ونظم قطاعا حقوق الإنسان والسجون بوزارة الداخلية زيارة لسجن برج العرب، شارك فيها أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وعدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والإعلاميين، ونحو 28 من مراسلي الصحف الأجنبية.

تابع مواقعنا