رئيس التحرير
محمود المملوك

2.1 مليار جنيه لتوفير 45 ألف فرصة عمل للشباب بالشرقية

ديوان عام محافظة
ديوان عام محافظة الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تنفيذ 13 ألفًا و887 مشروعًا ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، وذلك بتكلفة 2 مليار و105 ملايين و597 ألف جنيه.

وقال "غراب" في بيانٍ له، قبل قليل، إن المشروعات التي جرى تنفيذيها تساهم في توفير 45 ألفًا و623 فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة.

وأكد محافظ الشرقية ضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك" وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، منوهًا بأن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج "مشروعك" ما يترتب عليه زيادة فرص العمل لأبناء المحافظة.

من جانبه، أوضح العربي الشبراوي، مدير برنامج "مشروعك" بمحافظة الشرقية، أن أهم المشروعات التي جرى تنفيذها مشروعات "تجارة سيراميك – تجارة مفروشات – مصنع أعلاف – مصنع أسمدة عضوية – مصنع ملابس – صناعات كهربائية – مستلزمات طبية – مصنع أرز – حظيرة مواشي – تجارة حبوب – ورشة موبيليا".

وأشار مدير برنامج "مشروعك" بمحافظة الشرقية، إلى أن مركز ومدينة الزقازيق وحي أول وثانٍ جاؤوا في المركز الأول بالنسبة للمدن والمراكز الأكثر استفادة من البرنامج، وذلك بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى ألفين و369 مشروعًا بقيمة إجمالية بلغت 268 مليون و296 ألفًا و400 جنيه، يليه مركز الحسينية في المركز الثاني بإجمالي عدد مشروعات 650 مشروعًا بقيمة إجمالية بلغت 255 مليونًا و945 ألفًا و250 جنيهًا، ثم مركز بلبيس في المركز الثالث بإجمالي مشروعات وصلت إلى ألف و800 مشروعًا بقيمة إجمالية بلغت 245 مليونًا و123 ألف جنيه.

تسلسل زمني.. تفاصيل 162 يومًا منذ اختطاف نبيل حبشي حتى استشهاده (خاص)

عاجل