الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات ووفيات كورونا على الإطلاق

اصابات فيروس كورونا
صحة وطب
اصابات فيروس كورونا في الهند
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 12:26 م

سجلت الهند اليوم الأربعاء، أعلى حصيلة يومية لإصابات ووفيات كورونا على الإطلاق، وفقًا لما نشرته قناة “العربية”، في نبأ عاجل لها منذ قليل، حيث سجلت 295 ألف إصابة وأكثر من 2000 وفاة خلال 24 ساعة.

وفي وقت سابق، قال جورج أوستيس، وزير البيئة البريطاني، إنه من المتوقع وضع الهند في قائمة السفر الحمراء، بسبب تفشي فيروس كورونا بها.

وأضاف أوستيس، لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، "لا يوجد حاليًا دليل على أن السلالة الهندية تقلل من فعالية اللقاحات المضادة للفيروس"، موضحًا أن المملكة المتحدة سجلت 77 حالة إصابة بالطفرة الهندية، مشيرًا إلى أن هذا الرقم سيزداد خلال الأيام المقبلة.

وشدد على إجراء جميع القادمين من الخارج لاختبارات وفحوصات للكشف عن فيروس كورونا وتحديد السلالة المصاب بها الشخص، مضيفا أن العلماء البريطانيين جيدون في الدراسات الجينومية لمختلف الطفرات لتحديد السلالة الموجودة في التحاليل.

وفي سياق متصل، أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، إضافة الهند إلى القائمة الحمراء، ضمن قائمة البلاد الممنوع  السفر إليها، بسبب الارتفاع الهائل في معدل إصاباتها بفيروس كورونا.

 وقال هانكوك: "إنه اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، لن يتمكن أي مواطن من إنجلترا أومن  أيرلندا من الذين يقيمون في الهند الدخول إلى البلاد، مشددًا على أنه سيطلب من أي شخص وافد إلى المملكة المتحدة عزل نفسه 10 أيام في الحجر الصحي الفندقي".

تابع مواقعنا