الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحف القومي للحضارة ينظم ملتقى علميًّا وثقافيًّا

المتحف القومي للحضارة
ثقافة
المتحف القومي للحضارة
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 12:42 م

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ملتقى علميًّا وثقافيًّا بعنوان “دور المتحف القومي للحضارة المصرية في إحياء التراث وتشجيع السياحة”، وذلك في الأنشطة الثقافية والتعليمية التي يقوم بها المتحف ومدى أهمية التواصل الحضاري بين المتحف والمؤسسات والجامعات العلمية المهتمة بالتراث.

وقال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، إن هذا الملتقى يعد أول تعاون بين مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والمتحف القومي للحضارة المصرية.

افتتح الندوة الدكتور محمود السعيد عميد الكلية، وشارك في الملتقى نخبة من الأساتذة والباحثين والمتخصصين ومن بينهم الدكتور على سليمان والدكتورة خديجة العصار.

المتحف القومي للحضارة ينظم ملتقى علمي وثقافي

ورحب الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف بالسادة الضيوف، وعقب عليه الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق متوجهًا بالشكر باسمه وباسم المركز وكم الاستفادة والاستمتاع بهذا الحوار المتميز وبروح الانتماء والإحساس بالفخر الذى ساد لدى كل الحضور كما توجه بالشكر لكل الطلبة الذين حضروا والأساتذة الأكاديميين الذين امتعونا بأسئلتهم.

وأضاف الدكتور غنيم أن الهدف من هذا الملتقى هو إضافة قيم علمية واجتماعية واقتصادية وترفيهية تتناسب وروح العصر مؤكدًا على دور المتاحف كمؤسسات تعمل لخدمة المجتمع وتطوره.

المتحف القومي للحضارة ينظم ملتقى علمي وثقافي

 

المتحف القومي للحضارة ينظم ملتقى علمي وثقافي

 

تابع مواقعنا