السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"نقص المناعة".. أضرار الصيام بدون سحور

أضرار الصيام بدون
كايرو لايت
أضرار الصيام بدون السحور
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 12:44 م

يساهم الصيام في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، والكثير من أجزاء الجسم حيث هناك عدة فوائد لا حصر لها للصيام، لأنه يعزز من وظائف الجسم، ولكن من الشروط الأساسية كي تتحقق تلك الفوائد هو حصول الجسم على العناصر الغذائية في وجبة السحور، حيث أن عدم تناول وجبة السحور قبل القيام بالصيام يؤدي إلي مشكلات صحية.

أضرار الصيام بدون السحور

انخفاض الطاقة
يسبب عدم السحور انخفاض كل مستويات طاقة الجسم، وذلك يعود بسبب انخفاض مستويات السكر وبالتالي شعور الفرد بالإرهاق والتعب الشديد وعدم قدرته على القيام بالمهام اليومية.

الإصابة بالجفاف
تساهم وجبة السحور في ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف خاصًة عند تناول السوائل والاكثار من شرب الماء، وتحديدًا في حال قدوم شهر رمضان خلال فصل الصيف حيث تزداد كمية فقدان السوائل في الجسم، ومن ثم ازدياد شعور الشخص بالعطش خلال ساعات الصيام.
 

نقص المناعة
عند تناول وجبة الإفطار فقط في شهر رمضان المبارك فهناك احتمال كبير لإصابة الجسم بالضعف، ولن تتمكن أجهزة الجسم من العمل بشكل جيد بما فيها الجهاز المناعي، وبالتالي تزداد فرص الإصابة بالأمراض المختلفة.

زيادة الوزن
يظن بعض الأشخاص أن قلة تناول الطعام يساعد على فقدان الوزن، ولكن هذا خطأ شائع لأن قلة تناول الطعام تسبب حدوث خللًا في التمثيل الغذائي وضعف الحرق، كما أن عدم تناول السحور يتسبب في الشعور الزائد بالجوع وتناول المزيد من الأطعمة خلال وجبة الإفطار.

الإصابة بالإمساك
حيث إن الصيام بدون سحور يتسبب في حدوث اضطرابات الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء مما يترتب عليه الشعور بتقلصات وانتفاخات وبالتالي الإصابة بالإمساك.

تابع مواقعنا