الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انسحاب كبار أوروبا.. المصير النهائي لدوري السوبر الأوروبي

دوري السوبر الأوروبي
رياضة
دوري السوبر الأوروبي
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 02:18 م

أعلنت كبار الأندية الأوروبية الانسحاب بشكل رسمي من المشاركة في مسابقة دوري السوبر الأوروبي، بعد الضغوط الجماهيرية الكبيرة بجانب تهديدات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي "يويفا"  بالإضافة إلى الانتقادات والمعارضة السياسية.

وكان قد أعلن 12 نادياً أوروبياً فجر الاثنين عن تنظيمهم لبطولة دوري السوبر الأوروبي التي ستكون منعزلة عن دوري أبطال أوروبا ولا تخضع لسلطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

معارضة جماهيرية على السوبر الأوروبي

وواجهت فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليج" معارضة جماهيرية كبيرة، بجانب فيفا ويويفا، ثم  أصدرا بيانًا مشتركًا بعد دقائق قليلة من الإعلان الرسمي عن إنشاء المسابقة، تضمن فرض عقوبات على الأندية المشاركة واللاعبين.

أندية انسحبت من الدوري الأوروبي

ثم أعلنت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، انسحابها من مسابقة دوري السوبر الأوروبي،  وقد بدأ مانشستر سيتي انسحابات الفرق الإنجليزية، وتراجعت أيضآ أندية "توتنهام هوتسبير - ليفربول - أرسنال - مانشستر يونايتد - تشيلسي" بشكل رسمي عن المشاركة في البطولة بعد ذلك.

اعتراضات على دوري السوبر الأوروبي


وقد اعلن أتلتيكو مدريد في بيان رسمي منذ قليل:" اجتمع مجلس إدارة أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء من قبل غدا ، وقرر التواصل رسميا مع سوبر ليج وبقية الأندية مؤسسو قرارهم بعدم إضفاء الطابع الرسمي أخيرا على انضمامهم إلى المشروع".

كما أعلن نادي إنتر الإيطالي الانسحاب بشكل رسمي أيضاً وجاء في بيانه:" أكد نادي إنترناسيونالي ميلانو أن النادي لم يعد جزءًا من مشروع الدوري الممتاز، نحن ملتزمون دائمًا بتقديم أفضل تجربة كرة قدم للجماهير؛ كان الابتكار والشمول جزءًا من حمضنا النووي منذ تأسيسنا، إن التزامنا مع جميع أصحاب المصلحة لتحسين صناعة كرة القدم لن يتغير أبدًا".

وكشف الصحفي الموثوق "جوسيب بيدرول" عبر برنامج "التشرنجيتو"، أن بيريز سوف يرفع دعوى قضائية ضد كافة أندية البريميرليج بعد مغادرتهم البطولة.

وأضافت التقارير أن الأندية التي أعلنت انضمامها إلى البطولة المُعلن عنها أول أمس، قاموا بالتوقيع على بعض العقود، التي تتضمن توقيعهم غرامات مالية حال الانسحاب خلال فترة معينة.

وبعد انسحب ستة أندية إنجليزية بالإضافة إلى أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، لن يتبقى سوى أربع أندية في دوري السوبر الأوروبي وهم (أي سي ميلان ــ برشلونة ــ ريال مدريدــ يوفنتوس).

تابع مواقعنا