الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية: استقبال 3050 طن قمح خلال اليوم الأول لعمليات التوريد

صوامع المنوفية
محافظات
صوامع المنوفية
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 02:03 م

أعلن اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بأنه تم أمس الثلاثاء توريد 3050 طن من محصول القمح لموسم2021، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشدد محافظ المنوفية، على اللجان المختصة لاستلام محصول القمح، بالمتابعة اليومية والمراقبة على عمليات استقبال المحصول، من المزارعين، مؤكدًا على استمرارية عمليات التوريد حتى نهاية موسم الحصاد.
 

وأوضح المحاسب عاطف الجمال، مديرية التموين والتجارة الداخلية، بأن أمس 20 إبريل الحالي أولى أيام بدء موسم توريد القمح طبقاً للقرار الوزاري وسيستمر لمدة ثلاثة أشهر.
 

ووجه محافظ المنوفية بضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين بالمحافظة وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة، مناشدًا المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض ومؤكداً أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة الإمكانيات اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية للفدان.
 


وشهد أمس اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بدء أعمال توريد القمح لموسم 2021 في صوامع المنوفية، بمدينة منوف المعدنية التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، بسعة تخزينية تقدر بـ60 ألف طن وبإجمالي مسطح 17 ألف م2، والتي تحتوي علي 12 خلية كل منها بسعة 5 الآف طن.

وتابع محافظ المنوفية مدى انتظام عملية إستقبال الأقماح الجديد، داخل صوامع المنوفية، والتأكد من مطابقتها لكافة الاشتراطات والضوابط اللازمة لعملية التخزين، ورافقه نائبه محمد موسى، وعاطف الجمال، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، ووحيد عبد ربه، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف.
 

وشملت جولة المحافظ داخل صوامع المنوفية "مرحلة فرز الأقماح" وهي المسئولة عن أعمال فرز المحصول وإعطاء درجة نقاوة للمورد، وأكد عاطف الجمال، أن اليوم 20 إبريل هو أول يوم لموسم توريد القمح هذا العام طبقًا  للقرار الوزاري وسيمتد لمدة ثلاثة أشهر، موضحاً أن السعر هذا العام إرتفع عن الأعوام السابقة،  حيث بلغ سعر توريد القمح نقاوة 22,5 بسعر 705 جنيه للأردب، ودرجة نقاوة 23 بسعر 715 جنيه للأردب ، ودرجة نقاوة 23,5 بسعر 725 جنيه للأردب.

تابع مواقعنا