الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتحي سليمان: "الاختيار 2" وثّق الجرائم الإرهابية.. والإخوان أحرقوا 69 منشأة شرطية عقب فض رابعة

فتحي سليمان
حوادث
فتحي سليمان
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 02:06 م

قال فتحي سليمان مدير تحرير الشؤون الأمنية والقضائية بـموقع "القاهرة 24"، إن مسلسل الاختيار 2، عمل فني ضخم يوثق الفترة الضبابية التي نجت منها مصر، وجهود ضباط الشرطة وتضحياتهم في صد الهجمات التخريبية وعنف ما بعد فض رابعة في أغسطس 2013.

 


وأشار سليمان خلال حوار له مع برنامج "بنصبّح عليك" تقديم الإعلامية حنان بديني عبر شاشة القناة الثانية، إلى أن الأعمال الفنية أبلغ توثيق للأحداث خاصة تلك المدعومة بلقطات حية وتسجيلات حقيقية مثلما فعل صناع مسلسل الاختيار بجزئيه الأول والثاني.
وذكر أن العناصر الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان أشعلت النيران في 69 منشأة شرطية، فضلا عن الهجوم على عدد من الكنائس والمحاكم ومؤسسات الدولة.

ولفت إلى أنه خلال 8 سنوات بعد فض اعتصامات الإخوان نجح الأمن في الخروج بالدولة المصرية من محاولات اختطافها وترهيب المواطنين وإرهاب الجماعة، لهم فيما قدم جهاز الشرطة عدد كبير من الشهداء خلال تلك الفترة اقترب من الـ 1000 شهيد.

وفيما يتعلق بدور الأمن خلال الفترة الحالية، أوضح الكاتب الصحفي أن أجهزة الأمن تقوم بجهود كبيرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة من خلال سلاسل مبادرة كلنا واحد، فضلا عن جهودها في مواجهة الاحتكار وجشع التجار ومحاربة تجار الأسواق السوداء "قوت الغلابة".

وتابع سليمان، أن مناخ الاستقرار وتوفير الأمن هو أحد العوامل الرئيسية في التنمية وجذب الاستثمار والقضاء على البطالة ونجاح الدولة في تنفيذ المشروعات القومية.

تابع مواقعنا