الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابطة الدوري الإنجليزي تصدر بيانًا بشأن "السوبر ليج"

رابطة الدوري الإنجليزي
رياضة
رابطة الدوري الإنجليزي
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 02:44 م

نشرت رابطة الدوري الإنجليزي، اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا بشأن قرار الانسحاب الذي اتخذته 6 فرق من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء في البيان الذى نشرته الرابطة على الموقع الرسمي: "يرحب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالقرار الذي اتخذته 6 فرق من الدوري الإنجليزي الممتاز بسحب نواياها للانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي الممتاز".

وتابع البيان: "مع معارضة واسعة النطاق قوبلت في الداخل والخارج، بما في ذلك من اتحاد كرة القدم، هذه المقترحات المثيرة للانقسام هددت المبادئ الرياضية لهرم كرة القدم الذي كان أعضاؤنا المؤسسون رائدين فيه منذ أكثر من قرن".

وواصل: "تأمل الرابطة أن يتم توجيه نفس الحماس على الفور لتحقيق التغيير المناسب والمطلوب بشدة في توزيع الثروة في بطولاتنا المحلية، وسنعمل مع جميع الأطراف للدفع من أجل هذا الإصلاح".

مطالبات بإصلاحات في أبطال أوروبا

وأكد: "يجب أن تأخذ الإصلاحات في الاعتبار إعادة هيكلة دوري أبطال أوروبا الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي تشكل تهديدًا وجوديًا لمسابقاتنا ، بما في ذلك كأس الدوري، الذي يوفر دخلًا حيويًا لأندية الدوري الإنجليزي وهو أرض خصبة لنجوم المستقبل".

وأعلنت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، انسحابها من مسابقة دوري السوبر الأوروبي، وذلك بعد إعلان انطلاقها في الأيام الماضية.

وقد بدأ مانشستر سيتي انسحابات الفرق الإنجليزية منذ ساعات قليلة، وتراجعت أيضا أندية: "توتنهام هوتسبير - ليفربول - أرسنال - مانشستر يونايتد - تشيلسي" بشكل رسمي عن المشاركة في البطولة بعد ذلك.

اقرأ ايضًا| تشيلسي سبب فشل إقامة دوري السوبر الأوروبي

تابع مواقعنا