الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

موعد امتحانات الثانوية
تقارير وتحقيقات
موعد امتحانات الثانوية العامة 2021
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 03:33 م

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 أكثر ما ينتظره طلاب الثانوية العامة، وذلك للفصل الدراسي الحالي، ساعات قليلة تفصلنا على انتهاء امتحانات الثانوية العامة التجريبية لشهر ابريل للشعبتين الأدبية والعلمية.

وفي هذا السياق، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول بنجاح لطلبة الثانوية العامة، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الفايبر لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها.  

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

كما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة للدور الأول من المقرر أن تنعقد في يوليو المقبل، وامتحان اخر في شهري  أغسطس وسبتمبرعلى أن يتم اعلان تحديد موعده في وقت لاحق.

وفي نفس السياق، أشارت الوزارة، إلى أن امتحانات الثانوية العامة التجريبية، تعقد على المناهج التي درسها الطلاب بهدف التدريب على نظام الامتحانات بالمواصفات الجديدة، على أن يتم رفع الغياب من المدراس ويتم ترك الامر لولي الأمر سواء برغبته في حضور ابنه في المدرسة او استكمال النعليم عن بعد من المنزل. 

لقطة من امتحانات الثانوية العامة

ويستكمل طلاب الثانوية العامة، غدًا الخميس، الامتحان التجريبي إلكترونيًا، والذي تعقده وزارة التربية والتعليم بهدف اختبار الشبكات وأجهزة التابلت للوصول للمنصة الإلكترونية للامتحانات بأكثر من طريقة. 

وأكدت الوزارة، استمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليوم الثاني والثالث للاختبار، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام.

ويعد الهدف من الاختبار التجريبي الحالي ليس نوعية الأسئلة أو الجزء الأكاديمي وإنما الاطمئنان على التابلت وبمثابة محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور التي يستخدمها الطلاب. 

رفض قانون الثانوية العامة

وفي سياق آخر، كانت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، قد شهدت أزمة بين أعضاء المجلس ووزير التربية والتعليم، طارق شوقى، بسبب مشروع قانون بتعديل قانون التعليم بشأن نظام الثانوية العامة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أول من أمس الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بالشيوخ بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة، بشأن نظام الثانوية العامة التراكمي، والذي أعلنت رفضها له في تقريرها.

وبدأت الأزمة بتوجيه وزير التعليم، لومًا للمجلس بسبب رفض النواب لمشروع القانون، مشيرًا إلى أن مجلس الشيوخ بموقفه هذا يقف عائقا أمام سياسة الدولة لتطوير التعليم، وهو الأمر الذي أثار النواب، وحثهم على مقاطعته.

وتدخل رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، موجها حديثه للوزير: "ليست هكذا تدار الأمور أو تطلق العبارات، مجلس الشيوخ لم يكون عائقًا فى يوم من الأيام لسياسة الدولة".

وأضاف: "ليس معنى أن هناك آراء رافضة لمشروع القانون، أن ذلك يعنى رفض التطوير، المسألة لازم تكون في حدود الأمر المعروض فقط".

اقرأ ايضًا| غدًا.. يستكمل طلاب الثانوية العامة الامتحان التجريبي لشهر أبريل

تابع مواقعنا