رئيس التحرير
محمود المملوك

خروج 75 مصابًا بقطار طوخ من مستشفيات القليوبية

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

قال الدكتور خالد عبدالغني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن نسبة كبيرة من مصابي حادث قطار بنها خرجت من المستشفيات، مشيرًا إلى خروج 75 مصابًا من جراء حادث قطار طوخ بمستشفيات بنها الجامعي والتعليمي، وطوخ وبنها للتأمين الصحى، من حصيلة 139 مصاب و23 متوفى 

وأكدت الدكتورة أمنية خليفة مدير مستشفى بنها التعليمي، خروج جميع مصابى حادث قطار طوخ  من المستشفى ما عدا 4 مصابين محجوزين الآن فقط وجثة مجهولة بالمشرحة حتى يتم التعرف عليها. 

في سياق متصل قال الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفى بنها الجامعي، إنه جرى رفع درجة الاستعداد إلى القصوى فور وقوع حادث قطار بنها وجرى التعامل مع الحالات الوافدة إلى المستشفى سواء كانت بسيطة أو متوسطة، مشيرًا إلى أن الحالات التي كانت تحتاج إلى عمليات دخلت غرف العمليات، والحالات التي كانت تحتاج إلى العناية المركزة تلقت العلاج فيها وخرج عدد كبير من الحالات بعد تلقي الإسعافات الأولية.

وأضاف الدخاخني أنه تجري متابعة الحالات على مدار الساعة، مشيرًا إلى خروج 51 واستمرار 14 حالة في تلقي العلاج، وكل حالاتهم مستقره من إجمالي 65 حالة استقبلتها المستشفى، ولم تتلقي المستشفى اي جثث من جراء الحادث. 

كمااكد الدكتور أحمد يوسف مدير المركز الطبى بطوخ، استقبال 4 حالات فقط وخروجهم فور تلقى الاسعافات الأولية.

 وأعلن الدكتور محمد منير، مدير مستشفى بنها للتأمين الصحي، أنه استقبل 25 مصابًا في حادث قطار طوخ، وتم خروج أغلبهم ولا يزال عدد ضئيل محجوزًا حاليًّا بالمستشفى.