الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسالة صوتية من تشاد تكشف حقيقة استيلاء المتمردين على القصر الرئاسي (خاص)

تشاد
أخبار
تشاد
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 04:29 م

استعرض عباس محمود طاهر، نقيب الصحفيين التشاديين، مستجدات الأوضاع في تشاد بعد مقتل الرئيس إدريس ديبي أمس، في مواجهات مع متمردين.

واختص "طاهر" موقع "القاهرة 24" برسالة صوتية كشف خلالها تفاصيل الساعات الماضية من مقتل الرئيس التشادي، وحقيقة الأنباء المتداولة حول إطلاق نار في محيط القصر الرئاسي.

وأوضح "طاهر"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الوضع الآن في تشاد يشهد هدوءا واستقرارا خاصة بعد أن وضع المجلس العسكري التشادي خارطة طريق لمرحلة انتقالية.

ونفى "طاهر" ما يتردد حول هجوم المتمردين على القصر الرئاسي، مؤكدا أن الجماعات المسلحة خارج العاصمة تماما وعلى بعد مئات، إن لم يكن آلاف الكيلومترات من العاصمة نجامينا.

وأوضح أن ميثاق الفترة الانتقالية نص على أن نجل الرئيس الراحل إدريس ديبي سيقوم برئاسة المجلس العسكري الانتقالي، وتنفيذ مهام الرئيس والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

وانتشرت في الساعات القليلة الماضية أخبار حول إطلاق نار حول القصر الرئاسي. 

وقال موقع "تشاد أنفو" إنها "شائعات مغرضة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لم يكن هناك إطلاق نار تؤكد عدة مصادر.

ونقل الموقع عن مصادر أمنية "أنه لم يكن هناك إطلاق نار حول القصر الرئاسي"، وأن "رئيس المجلس العسكري الانتقالي حي وبصحة جيدة، ولم يكن هناك إطلاق نار على القصر ولا مشاجرات مع شقيقه زكريا"، (ابن الراحل ديبي وشقيق رئيس المجلس العسكري محمد ديبي).

تابع مواقعنا