الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وداعا الهروب من المدارس.. “مرايل” ذكية تراقب التلاميذ وتّبلغ عنهم فى حالة الغياب

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 03:04 م

تتسارع الخطوات مع اقتراب سماع دوى جرس المدرسة، الذى يدب الحماس فى النفوس لتجد كل طفل بمريلته الأنيقة يسرع الخطى كى يحضر فى الوقت المناسب، إلا أن الخروج من المدرسة والرغبة فى الهروب منها يشغل بال الكثيرين، ولمواجهة ذلك ابتكرت الصين مرايل ذكية من شأنها أن تراقب خطوات الطلاب فى المدرسة.

مرايل
مرايل

 

وبدأت المدارس الصينية فى فرض المرايل الذكية على التلاميذ، كونها مزودة برقائق وشرائح مجهزة لمراقبة الأطفال وحركتهم بداية من دخولهم المدرسة وحتى الخروج منها.

 

ومن العجيب فى الأمر أن تلك المريلة ثمنها غير باهظ مقارنة بفوائدها، حيث يصل إلى 22 دولار أمريكى أى ما يعادل قاربة 396 جنيه مصرى، وبالمريلة توجد شرائح مدمجة فى منطقة الكتف وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

 

وصنعت المريلة شركة “غويزو غانيو” المتخصصة فى صناعة الأدوات المدرسية التقنية، كما تم استخدامه فى 11 مدرسة فى منطقتى قوانغشى، وقويتشو لكونها تسجل مواعيد دخول وخروج الأطفال من المدارس، بل قد تنذر المسؤولين فى المدارس فى حال هروب أى طفل من المدرسة بل وتحدد موقع الطفل أيضًا.

وذكر المسؤولون عن هذا الزى أن إنتاجه استغرق عامين كما أنه مميز وله عدة ألوان لتناسب المراحل المختلفة فى الدراسة.

ولا أحد يعلم مدى إمكانية تطبيق ذلك فى مصر، وطرق تعامل الطلاب معه أو التحايل عليه، لأننا جميعًا نعلم أن الطفل المصرى من أذكى شعوب العالم، ويسخر ذلك الذكاء فى التحايل على القيود المفروضة عليه.

 

ولا ندرى أيضًا إن كان هذا الزى يحتاجه طلاب المدارس فقط أم الموظفون فى الجهات الحكومية ممن يثبتون حضورهم بالجاكيت المتروك على المكتب أو كوب الشاى غير المكتمل ليؤكدوا أنهم على مقربة من المكان.

تابع مواقعنا