الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأعلى للإعلام" يحفظ الشكاوى المقدمة ضد مسلسل "الطاووس" بعد التحقيق مع المسئولين عن إنتاجه

القاهرة 24
فن
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 04:17 م

قرر المجلس الأعلى للإعلام حفظ الشكاوى المقدمة ضد مسلسل “الطاووس” للفنان جمال سليمان، وذلك بعد التحقيق مع المسؤولين عن إنتاجه.

وأصدر المجلس الأعلى بيانًا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وكُتب فيه: "قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حفظ الشكاوى المقدمة ضد مسلسل "الطاووس" بعد التحقيق مع المسئولين عن إنتاجه، حيث تبين الحصول على الموافقات اللازمة من الرقابة على المصنفات الفنية، ولم يتم منع عرض المسلسل سواء قبل إجراء التحقيقات أو بعدها".

المجلس الأعلى للإعلام

قال المحامي أشرف عبد العزيز، وكيل المتهم أحمد حلمي طولان في القضية المعروفة إعلاميا بـ “قضية الفيرمونت”، إن مسلسل الطاووس يخالف مبادئ حقوق الانسان، وخاصة حقوق المتهمين لأنه من حق المتهم ألا يتم تصويره بصورة ورواية من وحي خيال المؤلف، معتديًا على حق متهمين مازالوا في قيد الاتهام في قضية لم تنتهِ بعد من ساحة القضاء.

وتابع المحامي في شكوى مقدمة منه إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن مسلسل الطاووس ما هو إلا تصوير لحادثة الفيرمونت، في واقعة هي الأولى من نوعها في بلادنا التي نشاهد فيها مسلسلًا تليفزيونيًّا صنع خصيصًا لواقعة مازالت قيد التحقيقات، الأمر الذي سيؤدي إلى إثارة الرأي العام والإضرار بالمتهمين.

 

تابع مواقعنا