الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق مسجد أولاد شاهين بأسيوط لمخالفته الإجراءات الاحترازية

محمد مختار جمعة وزير
تقارير وتحقيقات
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 04:39 م

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرار لجنة أزمة كورونا بديوان عام الوزارة بغلق مسجد أولاد شاهين بقرية العقال القبلي بالبداري لعدم التزام رواده بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

وجاء بناءً على مذكرة مديرية أوقاف أسيوط الواردة إلى غرفة العمليات المركزية اليوم الأربعاء 21/ 4/ 2021م.  

وتؤكد اللجنة أن طاعة الله (عز وجل) لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق، ومن كان يحب بيوت الله (عز وجل)، فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية. 

وفي نفس السياق، أكد وزير الأوقاف على أن صلاة التراويح أساسها من النوافل، والنوافل مكانها البيت، مؤكدًا أن الرسول ﷺ صلى التراويح مرتين فقط، وحينما سُئل عن ذلك أكد النبي، على أن ذلك حتى لا تُفرض على العباد.

وطالب "جمعة" جموع المواطنين ممن يرغب في صلاة التراويح بالمسجد؛ الالتزام بكافة الضوابط والإجراءات الوقائية، التي أقرتها الدولة للحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا المُستجد، وفي مُقدمتها الالتزام بارتداء الكمامة الواقية من خطر الإصابة بالفيروس.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن استصدار قرار بغلق مسجد لهو قرار من أصعب القرارات التي يُمكن أن تُصدرها الوزارة على الإطلاق، إلا أنه يكون بمثابة قطع الطبيب لذراع المريض حفاظًا على حياته، منوهًا بأن الغلق حال عم التزام المواطنين في مسجد من المساجد يأتي لتفادي خطر أكبر بغلق المساجد حال تفاقم الإصابات بالفيروس بين المواطنين. 


 

تابع مواقعنا